رئيس التحرير
عصام كامل

تواصل التحقيقات مع 29 متهمًا من أنصار المعزول في اشتباكات قليوب


واصلت نيابة قليوب برئاسة هيثم أبوضيف، وبإشراف المستشار محمد عبدالشافي المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية، تحقيقاتها الموسعة مع 29 متهما من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وذلك لليوم الثاني على التوالي، في الأحداث والاشتباكات التي شهدها الطريق الزراعي السريع بمنطقة ميت حلفا بقليوب، وأسفرت عن مقتل وإصابة 18 شخصا بينهم ضابط وأمين شرطة وإتلاف سيارتين للشرطة و4 سيارات للمواطنين..حيث أمرت النيابة بالتحفظ على المتهمين بعد الاستماع إلى أقوالهم لحين ورود تحريات جهاز الأمن الوطني.


وكانت تحقيقات النيابة قد كشفت أن أنصار المعزول كان بحوزتهم أسلحة خرطوش خلال تظاهرة قليوب، وأن المسيرة تم الحشد لها بأوامر من قيادات الجماعة المتواجدة في رابعة العدوية عقب فشل مسيرة شبرا الخيمة في قطع الطريق الدائري عند منطقة "أرض أم بيومي" بشبرا الخيمة بعد تصدي الأهالي لهم.

وأكدت التحقيقات أن 7 فقط من المتهمين من أبناء القليوبية والباقين من المنوفية وكفر الشيخ وبني سويف والبحيرة والفيوم والقاهرة، تجمعوا وقدموا بسيارات ميكروباص من رابعة العدوية وعدة محافظات.

كما تبين قيام جماعة الإخوان بإطلاق الرصاص الحى والخرطوش على الأهالي خلال الأحداث، وهو ما أدى إلى سقوط قتيلين متأثرين بإصابتيهما بطلقات نارية بالصدر، ورشق قوات الشرطة بالحجارة وتحطيم سيارتين للشرطة وبعض سيارات للمواطينن وحدوث تلفيات في عدد من الميكروباصات أثناء وجودها على الطريق وقت الاشتباكات.

وتبين أن المواجهات وقعت بعض أن رفض أنصار مرسي فتح الحركة المرورية أمام الطريق، والاستجابة لرغبات المواطنين والركاب، الأمر الذي أثار حفيظتهم وتطورت الأمور إلى التشابك والمواجهات الساخنة، وقامت قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لفض الاشتباكات.
الجريدة الرسمية