رئيس التحرير
عصام كامل

دراسة: إنجاب فتاة يجعل المدير أكثر كرمًا مع موظفيه


إذا كنت تحلم بزيادة في راتبك يمكنك تحقيق هذا الحلم إذا كان مديرك أبا لفتاة وليس لصبي، فقد أظهرت دراسة حديثة أن الرجال الذين يرزقون بإناث يكونون أكثر كرمًا في أماكن عملهم ويدفعون رواتب أكبر للموظفين مقارنة بالذين يرزقون بذكور.


وأشارت الدراسة، التي أجراها باحثون بجامعة آلبورج الدنماركية وجامعة ماريلاند وكلية كولومبيا للاعمال بالولايات المتحدة، إلى أن وجود ابنة، بصرف النظر عن عمرها يخرج جانب الرعاية والاهتمام من الرجل.

واستهدفت تلك الدراسة، وفقا لصحيفة /ديلي ميل/ البريطانية، اهم أسباب تمتع بعض الرجال الاثرياء بالكرم أكثر من غيرهم، فبيل جيتس على سبيل المثال قدم أموالا طائلة في اعمال خيرية مقارنة باثرياء آخرين لا يتبرعون بأي أموال.

وفي سبيلهم إلى معرفة ما يثير جانب الكرم عند بعض الرجال الاثرياء، ركز الباحثون على تحليل الرواتب التي يدفعها مجموعة من المدراء في مختلف الاعمال لموظفيهم وذلك في أكثر من 10 آلاف شركة دنماركية على مدى عشر سنوات.

وفي المتوسط، بعد أن رزق هؤلاء المدراء بطفل، انخفضت المكافآت السنوية التي تقدم لكل موظف بنحو 65 جنيها استرلينيا بحجة توفير موارد لعائلاتهم.

لكن مع تحليل البيانات بشكل أدق، وجد الباحثون أن تغيير دفع الرواتب والمكافآت اعتمد على جنس المولود الذي رزق به المدير، فقد اقتطع هؤلاء المدراء جزءًا كبيرًا من الرواتب عندما رزقوا بذكور على عكس من أنجبوا إناثا، مما يشير إلى أن الفتاة تخرج جانب العناية والكرم من أبيها.

الجريدة الرسمية