رئيس التحرير
عصام كامل

كواليس موافقة النمسا على إدراج "حزب الله" على قائمة الإرهاب


كشفت تقارير إعلامية نمساوية اليوم الثلاثاء النقاب عن الاتصالات التي جرت خلف الكواليس خلال الساعات القليلة الأخيرة قبل تصويت دول الاتحاد الأوربي على وضع (حزب الله) اللبناني على قائمة المنظمات الإرهابية.


وتلقي التقارير الضوء على المحاولات الناجحة التي دفعت الحكومة النمساوية الائتلافية الحالية بزعامة الحزب الاشتراكي الديمقراطي بالتعاون مع حزب الشعب المحافظ إلى التصويت ضد حزب الله.

ولفتت إلى تلقي وزير خارجية النمسا ميخائيل شبندلاجر لأحدث الدلائل التي تشير إلى تورط حزب الله في أنشطة إرهابية من نظيره الإسرائيلي.

كما أشارت نفس التقارير إلى تلقى رئيس جمهورية النمسا هاينز فيشر لاتصال هاتفي من نظيره الإسرائيلي شيمون بيريز، للتأكد من موقف النمسا إزاء عملية التصويت على إدراج حزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية، فضلا عن اتصال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بنظيره النمساوي المستشار فيرنر فايمن؛ للإعراب عن رغبته في الحصول على دعم النمسا خلال عملية التصويت.

وكشفت التقارير النقاب عن تلقي رئيس وزراء النمسا خطاب من الممثل النمساوي الأمريكي العالمي أرنولد شوارزينجر الذي يتمتع بعلاقة صداقة وثيقة مع المستشار النمساوي، مطالبا إياه بوضع حزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية.
الجريدة الرسمية