رئيس التحرير
عصام كامل

عودة الهدوء إلى شبرا الخيمة بعد السيطرة على اشتباكات أنصار مرسي


عاد الهدوء إلى منطقة أم بيومي بشبرا الخيمة بعد أن نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية في السيطرة على الاشتباكات التي شهدتها المنطقة اليوم الإثنين بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، ومجموعة من الأهالي استخدمت فيها الأسلحة النارية وأصيب خلالها 10 أشخاص.


وأكد مدير أمن القليوبية اللواء محمود يسري، في تصريح له اليوم الإثنين، أنه تم الدفع بعدد 3 سيارات أمن مركزي وتعزيز الخدمات الأمنية بالمنطقة لمواجهة أي تطورات أو تجدد الاشتباكات مرة أخرى، مشيرا إلى أن الوضع الأمني بشبرا الخيمة مستقر.

وأوضح مدير الأمن أنه تم رفع حالة الاستنفار الأمني بجميع مدن المحافظة والميادين الرئيسية بها وذلك لمواجهة أي حالات انفلات أو أعمال شغب واقتحام المنشآت العامة والخاصة تزامنا مع انطلاق التظاهرات التي دعت إليها القوى الإسلامية وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي اليوم.

وكانت مدينة شبرا الخيمة قد شهدت، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة النارية والعصي وقعت بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان من جانب وأهالي شارع أحمد عرابي بمنطقة أم بيومي بشبرا الخيمة أثناء تنظيم الإخوان مسيرة من مسجد التقوى بجوار كوبري عرابي.
الجريدة الرسمية