رئيس التحرير
عصام كامل

تعرفي على محتويات حقيبة المكياج الرمضانية


في شهر رمضان المبارك تبحث الفتيات عن أفضل وسائل التجميل بالشكل الذي لا يتسبب في خدش الصيام، واليوم يقدم "بيت العز" نصائح لمحتويات حقيبة التجميل الرمضانية لكل فتاة.


- لابد وأن تبدئي وضع المكياج في إضاءة قوية ويفضل أن تفتحي النافذة لتري بشكل طبيعي، أما الحقيبة فتحتوي على القطن وقطارة صغيرة تحتوي على ماء الورد، بحيث تستخدمينها حينما تحتاجين لغسل وجهك خارج المنزل ثم إغلاق المسام لتتفادي دخول الأتربة للمسام.

- واقي الشمس بشرط أن تضعي نقاط معدودة وتوزعيها بحركات دائرية لأن الزيادة لن تفيدك بل ستمنحك مظهر لامع غير محبب، مع ضرورة غسل اليدين والوجه قبل وضعه من جديد.

- ماسكرا شفافة فهي تمنحك رموشا إنسيابية لكن بشكل غير لافت، وانتبهي لنوعية الفرشاة لتكون طويلة وذات شعيرات كثيفة لتعطيك مظهرا طبيعيا.

- وحتى لا تظهرين بشكل مرهق يفضل أن تضعي طبقة رقيقه جدا من الكونسلر أو خافي العيوب، حول العينين وحدود الشفتين، بشرط تحقيق التوازن بين لون البشرة الأصلي وتلك المناطق الأغمق.

- تليها خط الكحل الأسود من داخل العين وليس رسمها بشكل لافت للنظر، مع استخدام بودر للوجه يناسب لون البشرة، ويفضل استخدام بودرة الوجه على الجبين والأنف والذقن للتخلص من اللمعة التي توحي بالإرهاق والتعب.

- الملمع أو زبدة الكاكاو الشفافة هما البدائل الطبيعية لأحمر الشفاة، فيجب البعد تماما عن أي مظهر يخدش صيامك أو صيام الآخرين، وثقي في أن الجمال الطبيعي أفضل ملايين المرات من البهرجة في وضع مساحيق التجميل غير المرغوبة.
الجريدة الرسمية