رئيس التحرير
عصام كامل

خبيرة تجميل: احتفظي ببشرتك في الصغر تكوني شابة عند الكبر


نصحت إيمي الكاشف، خبيرة التجميل، الفتيات منذ البدء في مرحلة المراهقة بالحفاظ على جمال ونضارة بشرتهن، مؤكدة أن هذا الرصيد الذي سيحصلون عليه يوميا سيرد لهم في المستقبل عند الكبر.


وأكدت أن الاهتمام بالبشرة لا يعني مطلقا وضع مساحيق التجميل، والكريمات والمبيضات، فهذه جميعا وسائل أكيدة لبشرة مجعدة ومرهقة في المستقبل، خاصة إذا كانت الفتاة لا تهتم بغسل الوجه جيدا عند العودة للمنزل لتتفاعل هذه المواد الكيميائية ليل نهار مع البشرة متسببة في ضعفها وارهاقها.

وأشارت إلى أن العناية بالبشرة يبدأ بتناول الخضروات والفواكه، والبعد عن مسببات حبوب الشباب، واستشارة الطبيب لأن نوع البشرة وأسباب الحبوب تختلف من فتاة لاخرى والطبيب وحده يستطيع تقديم المساعدة، مع ضرورة الإلتزام بالجرعات وطريقة الاستخدام.

فلابد من إغلاق مسام الوجه باستخدام ماء الورد حتى لا يكون عرضه لالتقاط الأتربة، مع استخدام الماء البارد صيفا والفاتر شتاءً وليس الساخن، مع الصابون المناسب ويفضل الجلسرين الخالي من الدهون والرائح العطرية، تناول مضادات الأكسدة سواء على هيئة اغذية أو مكملات غذائية أيضا باستشارة الطبيب.

وعدم التعرض للشمس إلا بعد وضع الواقي المناسب بنصف ساعة وتجديده كلما طالت المدة، البعد قدر الإمكان عن الضغوط النفسية والنظر للحياة بتفاؤل وأن لديك الكثير لتحققيه بابتسامتك، فالعبوس لن يمنحك إلا سنا أكبر وتجاعيد حول الشفتين والعين وبين الحاجبين.

الجريدة الرسمية