رئيس التحرير
عصام كامل

بهذه الطرق استمتعي بشفاه رطبة وصحية في رمضان


تعتبر الشفاه علامة من علامات الجمال والصحة في آن واحد، فمظهرها ولونها يدلان على الحالة الصحية للإنسان، فإن كانت وردية اللون رطبة فذلك دليل على صحة صاحبها الجيدة، أما إن كان لونها باهتا ومظهرها جافا ومقشرا فذلك علامة مرض أو تعب وإهمال.


وتقول ليلى عبيد خبيرة التجميل اللبنانية أن الكثير من الأبحاث الطبية تعتبر الشفاه كأي جزء من جلد الإنسان بل لعلها الأكثر حساسية، فلها مسام تتنفس منها لذلك ينصح بمسحها من أحمر الشفاه قبل النوم لتتمكن من القيام بوظيفتها طوال الليل.

وأشارت إلى أن هناك العديد من الأضرار تلحق بالشفاه أثناء النهار فهي تتعرض لتلوث الهواء ولحرارة الطقس خاصة في فصل الصيف وللجفاف الشديد أثناء الصيام، مما يجعلها تفقد جمالها ورطوبتها ونضارة لونها.

وللحفاظ على جمال الشفاه تنصح ليلى باستعمال مزيلات الماكياج الصحية لإزالة أحمر الشفاه دائما قبل النوم، وباستعمال ماسكات – من المستحسن أن تكون طبيعية- يوميا لتجنب تقشير وتشقق الشفاه.

ويمكن للمرأة أن تحصل على شفاه صحية وفاتنة بأشياء بسيطة مثل استعمال قطنة صغيرة تغمس في زيت اللوز الحلو وتمسح بها الشفتين، أو بوضع نفس المقادير من العسل وزيت اللوز أو زيت الزيتون والفازلين ثم تدهن بها الشفاه كل ليلة، وبذلك تضمن شفاها جميلة رغم الحرارة والصيام.
الجريدة الرسمية