رئيس التحرير
عصام كامل

بدء الاجتماعات التحضيرية للجنة الوزارية "السودانية العراقية"


بدأت بالخرطوم اليوم الأحد، اجتماعات اللجان التحضيرية للجنة الوزارية السودانية العراقية المشتركة، في دورتها السابعة عشر، والتي تكتمل أعمالها بعد غد الثلاثاء، برئاسة وزيري الزراعة بالبلدين، ويرأس الجانب السوداني الدكتور عبد الحليم المتعافي، والجانب العراقي الدكتور عز الدين الدولة.


ورحب وكيل وزارة الزراعة والري السوداني محمد الحسن جبارة، لدى ترأسه الجلسة الافتتاحية، بالوفد العراقي، وقال إن "انعقاد اللجنة الوزارية تدفع بآفاق التعاون بين البلدين"، مشيرا إلى أن السودان يسعى لتوسيع أوجه التعاون مع العراق في كافة المجالات.

من جانبه، أكد مستشار وزارة الموارد المائية العراقية رئيس الجانب الفني الدكتور بختار عبد الرحمن، أن انعقاد اللجنة الوزارية السودانية العراقية المشتركة يأتي في إطار تطوير العلاقات بين البلدين، لتوقيع عدد من الاتفاقيات في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وقال "إن اللجنة ستضع خارطة طريق لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية للوصول للأهداف المشتركة".

بدوره، أوضح الأمين العام لاتحاد أصحاب العمل السوداني بكرى يوسف، أن انعقاد اللجنة الوزارية يساهم في عمل شراكات من أجل تنمية مجالات التعاون بين البلدين.

ودعا رجال الأعمال العراقيين للاستفادة من الموارد المتاحة بالسودان للدخول في شراكات تعاون مع نظرائهم السودانيين، مؤكدا أن اتحاد أصحاب العمل السوداني يتطلع لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين.
الجريدة الرسمية