رئيس التحرير
عصام كامل

تجديد حبس المتهمين بإطلاق أعيرة نارية أثناء مرور موكب وزير الداخلية


قرر المستشار هشام فاروق، قاضى المعارضات بمحكمة عابدين تجديد حبس 7 متهمين بحيازة أسلحة نارية وتعطيل موكب وزير الداخلية وإطلاق الأعيرة النارية أثناء مروره بشارع الجمهورية بالقرب من محكمة عابدين 15 يوما على ذمة التحقيقات.


حضر المتهمون من محبسهم وسط حراسة أمنية مشدده بقيادة الرائد منصور الجمال قائد حرس محكمة عابدين وتم إيداعهم قفص الاتهام.

كشفت تحقيقات محمود التاجى وجمال يسرى وكيلا نيابة عابدين تعدى صاحب مقهى ونجليه وشقيقه وبعض العمال بمنطقة عابدين على أفراد الشرطة بالضرب ومزقوا الملابس الأميرية الخاصة بهما وأحدثوا إصابة الأول وأطلقوا بعض الأعيرة الخرطوش في الهواء لإرهابهما.

كما ألقوا 2 قنبلة "مونة"، ما أثار الفوضى وألقى الرعب في نفوس المواطنين والمارة، بالمنطقة بسبب قيام أفراد الشرطة بممارسة عملهم في محاولة لإبعاد السيارات المتوقفة أمام المقهى والتي تعيق حركة المرور أثناء مرور موكب اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية.

وطلب مندوب شرطة من صاحب مقهى ركن سيارة على جنب إلا أنه قام بالتعدى على المندوب وأطلق الأعيرة النارية، وتمكن ضباط القسم من السيطرة على الموقف وضبط المتهمين.

بتفتيش المقهى عثر بداخلها على أسلحة نارية وطلقات، وأسلحة بيضاء وتبين أن المقهى غير مرخصة ومقامة بممر فاصل بين عقارين.

بإخطار اللواء أسامة الصغير مساعد الوزير لأمن القاهرة أمر بمصادرة جميع الأدوات والأجهزة ورفع عداد الكهرباء والسقف المعلق وغلقها تماما لمخالفتها.

الجريدة الرسمية