رئيس التحرير
عصام كامل

آيس كريم رمضانى لصحة وحالة نفسية أفضل


تعد الحلويات واحدا من أهم الأطباق التي يجب تقديمها في شهر رمضان المبارك، لكن وعلى الرغم من إقبال كثيرين عليها، إلا أن الأطباء يحذرون من الإكثار منها خاصة لمرضى السكر والضغط والراغبين في تقليل الوزن.


اليوم يقدم الشيف بدير السيد لمطبخ "بيت العز" خطوات عمل آيس كريم صحي يناسب الجميع في ليالي رمضان الحارة، ويمنح الأطفال طاقة وحيوية تساعدهم على الصيام في اليوم التالي دون الشعور بالإرهاق والعطش، وذلك لاحتوائه على الفواكه الطازجة الغنية بالمياه والألياف المشبعة.

- حضري كميات متساوية من الفواكه، البلح، الكمثرى، الموز، التفاح، الفراولة، مشمش، نكهات طبيعية حسب الرغبة فانيليا، قرفة، شيكولاتة، نعناع، ماء الزهر.

- قطعي الفواكه وضعيها فى الخلاط مع قليل من الحليب، بشرط أن يكون المزيج متماسكا وغير سائل، ولك الحرية بين الخلط الكامل أو نصف خلط بحيث يحتوي الآيس على قطع الفاكهة، اعصري الليمون وضعي الجلاتين ليكون أكثر تماسكا والليمون يمنع تأكسد وإسمرار المكونات.

- اضيفي النكهة الطبيعية حسب الرغبة، وضعي الفاكهة في عُلب بلاستيكية محكمة الإغلاق، ثم ضعيها في الفريزر، واتركيها حتى تتجمد، ثم قدمي الآيس كريم لأسرتك لينعموا بالمذاق المميز والصحي.
الجريدة الرسمية