رئيس التحرير
عصام كامل

القوات المسلحة تنشر مصفحات في المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية


اتخذت القوات المسلحة تدابير احترازية لتأمين محيط قيادة المنطقة الشمالية العسكرية، وأعادت نشر مصفحات ومجنزرات تابعة لها، بالإضافة إلى أفراد من القوات المسلحة والشرطة العسكرية.


ونشرت المتاريس والحواجز والأسلاك الشائكة بمدخل شارع المشير أحمد إسماعيل والذي شهد اشتباكات عنيفة بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المعزول محمد مرسي مستهل الشهر الجاري وراح ضحيتها عشرات القتلى ومئات المصابين.

ودفعت القوات المسلحة بأفراد تابعة لها لتأمين مدخل العقار الذي شهد صعود عناصر ألقت قنابل المولوتوف على المتظاهرين وقوات الأمن والجيش خلال الاشتباكات التي جرت في الخامس من شهر يوليو الجاري، فيما زين العقار الذي شهد إلقاء صبية وشباب من أهالي منطقة سيدي جابر من أعلي سطحه صورا للقتلي وتوعد بالقصاص لحقهم.

وتستعد منطقة سيدي جابر التي تقع بها قيادة المنطقة الشمالية العسكرية لتشهد احتفالات مسائية في ذكري العاشر من رمضان الذي شهد انتصارات حرب أكتوبر عام 1973 ودعت للمشاركة فيها كافة القوى السياسية والنشطاء المؤيدين لخارطة الطريق التي أعلنتها القوات المسلحة بتوافق مع عدد من مؤسسات الدولة وقوى سياسية وانتهت بعزل الدكتور محمد مرسي من رئاسة الجمهورية.

وبدأ عدد من المشاركين في الفعالية الاحتفالية باتخاذ تدابير احترازية تضمنت استعدادات بالمستشفي الميداني بمسجد عصر الإسلام لتلافي وقوع أية إصابات في حالات اشتباكات محتملة أو حالات اختناق بسبب كثافة المشاركين في الفعالية.

ومن المقرر أن تبدأ الفعاليات الاحتفالية بحفل إفطار جماهيري بمنطقة سيدي جابر، يعقبها أداء صلاة التراويح ثم حفل فني تشارك فيه فرقة غنائية سكندرية "مسار إجباري".

وعلي الجانب الآخر أعلن المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية عن تنظيم فعالية أخري تطالب بعودة الدكتور مرسي لمنصبه تنطلق بمسيرة عقب صلاة التراويح من ساحة مسجد القائد إبراهيم بطريقها إلى منطقة سبورتنج القريبة من سيدي جابر.
الجريدة الرسمية