رئيس التحرير
عصام كامل

"اليقظة الدوائية" تؤكد سحب عقار "التريزوركس" منذ 10 أشهر


أعلن مركز اليقظة الدوائية بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية، اليوم الخميس، أنه تم سحب عقار "التريزوركس" الفاتح للشهية بناء على القرار الوزاري الصادر في 30 سبتمبر من العام الماضي، وأنه لا صحة لما تردد من شائعات حول استمرار وجود المستحضر في السوق المحلي.


وأكد المركز أنه تم قصر استخدام عقار "موسيجور أقراص" لعلاج الصداع النصفي فقط، وهو ماكان مستخدما كفاتح للشهية في السابق، وذلك بناء على قرار اللجنة الفنية، كما تم رفع مذكرة لوزير الصحة لسحب عقار "موسيجور شراب" بناء على قرار اللجنة الفنية لمراجعة الأدوية في 14 فبراير 2013.

وقال الدكتور عمرو سعد، رئيس مركز اليقظة الدوائية بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية، أنه يتم إصدار نشرة دورية بها أخبار عن كل جديد يخص مأمونية الدواء على المرضي، بالإضافة إلى كل ماهو جديد بالنسبة لعالم الدواء في كل أنحاء جمهورية مصر العربية.

وأضاف أنه تم إنشاء فرع لمركز اليقظة الدوائية بالإسكندرية، منذ شهر مارس الماضي، تنفيذا للقرار الوزاري رقم 368 لسنة 2012، والذي ينص على إنشاء مراكز فرعية لليقظة الدوائية في جميع محافظات الجمهورية.

من جانبه أشار الدكتور محسن عبد العليم، رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، إلى أن المركز يعمل منذ إنشائه على الرصد المبكر للأضرار والأعراض الجانبية غير المتوقعة للأدوية بمنتهي الدقة وفي جميع أنحاء الجمهورية.

وأكد أن الحرص على مصلحة المريض فوق كل اعتبار، مناشدا المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار المجهولة التي لا أساس لها من الصحة والتي تهدف إلى إشاعة البلبلة والذعر ليس أكثر.
الجريدة الرسمية