رئيس التحرير
عصام كامل

حبس 141 من أنصار المعزول 4 أيام على خلفية أحداث شغب باب الشعرية


أمرت نيابة وسط القاهرة الكلية برئاسة المستشار عماد عبد المجيد وإشراف المستشار وائل شبل المحامى العام الأول بنيابات وسط القاهرة، بحبس 141 متهما من مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسي 4 أيام على ذمة التحقيقات وإخلاء سبيل حدث.


وأمرت النيابة بعرض 7 من المصابين على الطب الشرعى، وطالبت بسرعة تحريات المباحث الجنائية والأمن العام حول واقعة الاشتباكات التي شهدتها منطفة باب الشعرية أمس الأول بين مؤيدى المعزول وأهالي المنطقة.

ووجهت النيابة للمتهمين عددا من التهم، منها الشغب والتجمهر وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وحيازة أسلحة بيضاء وقطع الطريق.

وكشفت تحقيقات المستشارين أحمد رشاد وأحمد عبد العزيز رئيسى نيابة حوادث وسط القاهرة، أن جميع المتهمين في الأحداث من الأقاليم وأنكروا أمام النيابة جميع الاتهامات الموجهة إليهم وأكدوا أنهم كانوا يمرون بالمصادفة أثناء وقوع الاشتباكات واعترفوا فقط بتأييدهم للرئيس المعزول محمد مرسي، ونفوا انتماءهم لحزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين.

واستمع محمود طاهر مدير نيابة وسط القاهرة إلى مأمور قسم باب الشعرية محرر المحضر، الذي أكد في أقواله وقوع اشتباكات بين أهالي منطقة باب الشعرية وعدد من مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسي والذين قاموا بتحطيم عدد من السيارات بشارع بور سعيد وحاولوا اقتحام بعض المبانى والمحال التجارية.
الجريدة الرسمية