رئيس التحرير
عصام كامل

وصول 16 متهمًا من الإخوان إلى محكمة جنوب القاهرة لنظر تجديد حبسهم


وصل 16 متهمًا من جماعة الإخوان ومؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي لمحكمة جنوب القاهرة بزينهم لنظر تجديد حبسهم على خلفية أحداث اشتباكات ماسبيرو.


كان المستشار أحمد رشاد رئيس نيابة وسط القاهرة الكلية أمر بحبس 16 متهمًا من جماعة الإخوان المسلمين ومؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسي 15 يومًا على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالتعدى على المتظاهرين ومحاولة اقتحام مبنى ماسبيرو.

ووجهت النيابة عدة اتهامات إلى المتهمين من بينها البلطجة والتجمهر والتعدى على الأفراد والممتلكات العامة والخاصة واقتحام مبنى حكومى بالقوة، والشروع في قتل المجنى عليهم "40 مصابًا"، وحمل أسلحة نارية وذخائر وأسلحة بيضاء والمساس بالأمن العام لتنفيذ غرضهم الإرهابى.

وأمرت النيابة بإرسال الأسلحة المضبوطة بحوزة المتهمين إلى المعمل الجنائى لبيان كونها صالحة للاستخدام من عدمه وعرض المصابين على الطب الشرعى وطلب التسجيلات الخاصة بكاميرات المراقبة في مبنى الإذاعة والتليفزيون التي صورت أحداث الواقعة.

استمع أحمد الشناوى وكيل نيابة وسط القاهرة إلى أقوال المصابين الذين اتهموا جماعة الإخوان بالتعدى عليهم والتسبب في إصاباتهم، فيما كشفت التحقيقات أن خمسة من المتهمين ألقى القبض عليهم عن طريق الأهالي، وضبط بحوزتهم "نبل وبلى وخرطوش"، فيما تمكنت قوات الجيش من ضبط باقى المتهمين.
الجريدة الرسمية