رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الخارجية اللبنانية ينوه بعلاقات بلاده الممتازة مع دول الخليج


نوه وزير الخارجية اللبنانية عدنان منصور بالعلاقات الممتازة والودية التي تربط بلاده مع دول الخليج على كل المستويات الرسمية والحكومية والشعبية.


وأوضح منصور - في تصريح له اليوم - أن هذه العلاقات مبنية منذ زمن على الاحترام والثقة المتبادلين بحيث احتضنت تلك الدول في ربوعها عشرات الآلاف من اللبنانيين ووفرت لهم الرعاية الكاملة ومنحتهم معاملة مواطنيها ووجدوا لديها كل ما يصبون إليه من ترحيب وحسن الإقامة وكرم الضيافة.

وأعرب عن يقينه بأن اللبنانيين المقيمين في تلك الدول بما عرف عنهم من احترام وتقدير لقوانينها وأنظمتها وتقاليدها سيكونون أوفياء لهذه القيم وللدول التي احضنتهم.

ولفت إلى أن السفارات والبعثات اللبنانية في الخارج لا سيما تلك المعتمدة لدى دول مجلس التعاون الخليجي تعمل باستمرار من أجل توفير الرعاية اللازمة لأوضاع اللبنانيين ومعالجة شئونهم عبر ما تسمح به قوانين الدول الشقيقة في إطار حرص لبنان على أمنها واستقرارها واحترام أنظمتها وقوانينها.

ويأتي تصريح وزير الخارجية اللبنانية وسط مخاوف أوساط سياسية وإعلامية من أن ينعكس تدخل حزب الله في القتال إلى جانب النظام السوري في القصير والذي أثار استياء شديدا لدى دول الخليج العربي على اللبنانيين العاملين في تلك الدول.
الجريدة الرسمية