رئيس التحرير
عصام كامل

المزيد من المكسرات يعنى وقاية أفضل ضد السرطان وأمراض القلب


بشرى سارة لعشاق المكسرات فعشقهم يشكل درعا واقيا لحمايته من مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

كشفت الأبحاث الطبية إلى أن تناول الجوز يسهم بصورة كبيرة في تقليل فرص الإصابة بالسرطان بالإضافة إلى أمراض القلب والأوعية الدموية وذلك وفقا لأحدث الدراسات التي نشرت في العدد الأخير من مجلة "بى.أم.سى" الطبية الأمريكية.


وكان فريق من الباحثين الإسبان قد أجروا أبحاثهم على العناصر الغذائية وتأثيرها وعلاقتها بالأمراض على أكثر من 7 آلاف شخص تراوحت أعمارهم مابين الخامسة والخمسين والتسعين عاما.

وعكف الباحثون على دراسة التأثير الوقائى للمكسرات خاصة الجوز لأمراض القلب والأوعية الدموية بين المشاركين في الدراسة ممن اتبعوا النظام الغذائى لدول البحر المتوسط الغنى بزيت الزيتون وقليل في الدهون المشبعة مع الحرص على تناول حفنة من المكسرات يوميا مع مراقبة نسبة الدهون المتناولة.

وتشير النتائج المتوصل إليها إلى أن الأشخاص الذين يتناولون أكثر من ثلاث حصص من المكسرات بواقع 28 جراما أسبوعيا استفادوا من تراجع بنسبة 55% في فرص الوفاة متأثرين بأمراض القلب والشرايين وتراجع بنسبة 40% في فرص الإصابة بالوفاة نتيجة الإصابة بالسرطان.

يحتوى "الجوز" على كميات وفيرة من حمض "ألفا لينوليك" وعدد من المواد الكيميائية النباتية خاصة في الطبقة الجلدية المغلفة لثماره جنبا إلى جنب الألياف والمعادن مثل الكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم كلها عناصر تسهم إيجابا في صحة الإنسان.
الجريدة الرسمية