رئيس التحرير
عصام كامل

"فتح" بالقاهرة ترفض التدخل في الشأن الداخلي المصري


أكدت حركة التحرير الوطني "فتح" بالقاهرة رفضها القاطع لأي محاولة للتدخل في الشأن المصري الداخلي من أي طرف كان، مشددة على أن الشعب الفلسطيني بريء من كل محاولات الزج به في الأحداث الجارية بمصر.


وأوضحت الحركة في بيان لها ألقاه "سميح برزق" أمين الحركة في مصر، خلال مؤتمر صحفي عقدته "فتح" في مقرها بالقاهرة أن من يثبت تورطه في أي عمل تتم محاسبته وفقا للاصول والإجراءات القانونية.

وأوضح برزق أن أي محاولة للتعبير عن موقف تجاه أي قضية فهو يعبر عن رأي صاحبه وليس الشعب الفلسطيني لأن الشعب الفلسطيني ممثل بقيادته الشرعية في الرئيس محمود عباس وهو المخول له التحدث باسمه.

ودعت الحركة في بيانها أبناء الشعب الفلسطيني إلى عدم الإنجرار وراء تلك المحاولات التي تحاول الزج بالفلسطينيين في الشئون الداخلية لأي دولة والحفاظ على الموقف الوطني الداعي لعدم التدخل في الشئون الداخلية لأي دولة أخرى.

كما دعت الإعلاميين إلى تحري الدقة في نقل المعلومة وعدم تعميمها على أنها تمثل كل الشعب الفلسطيني لأن الشعب الفلسطيني أكبر من مواقف وأفعال غير مسئولة تمارس من أناس ليس لديهم النضج السياسي والوطني.

وتوجهت الحركة بالشكر لكل الائتلافات والشخصيات الوطنية والحزبية والحقوقية والإعلامية التي رفضت محاولات التحريض والتشويه للشعب الفلسطيني، مؤكدين على عمق العلاقة ما بين الشعبين المصري والفلسطيني، والتي تجسدت عبر مئات السنين وعمدت بالتضحيات والدماء على أنها ستبقى موجودة ومتواصلة ولن تطالها كل المؤامرات التخريبية الهادفة إلى تدميرها.

ودعت الحركة أبناء الشعب المصري على إختلاف توجهاتهم إلى عدم التعاطي مع محاولات تخريب العلاقة ما بين الشعبين وعدم تعميم مواقف بعض الأفراد والجماعات على أنها تمثل الشعب الفلسطيني.
الجريدة الرسمية