رئيس التحرير
عصام كامل

دراسة جديدة تسلط الضوء على أحدث التوجهات في الابتكارات التقنية وقابلية تبنيها


قام عدد من المسئولين التنفيذيين الكبار بدولة الإمارات العربية المتحدة بتسليط الضوء على الأهمية المتزايدة للتقنيات المتنقلة وحلول الأعمال التجارية الفورية. 

فوفقًا لدراسة حديثة أجريت خلال "منتدى إس إيه بي" الذي نظّمته مجموعة مستخدمي "إس إيه بي" بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قال نصف المشاركين في الدراسة إن منصة الحوسبة الذاكرية الثورية "هانا" من "إس إيه بي" للأعمال "تتمتع حاليًا بأهمية إستراتيجية".

وقال 87 % من المشاركين إنهم يفكّرون في الحصول على هذه التقنية خلال سنتين، ورأت نسبة مماثلة من المستطلعة آراؤهم في الدراسة أن تقنيات الحوسبة المتنقلة تتمتع هي الأخرى بأهمية إستراتيجية، بينما أعرب 75 % عن اعتقادهم بأنّ الحوسبة السحابية قد تُؤدي إلى تحقيق وفر كبير في التكاليف.

ويبدي قادة الأعمال في المملكة تجاوبًا شديدًا مع التقنيات الحديثة التي تدفع عجلات الأعمال التجارية باتجاه الأرباح والابتكار، وفقًا لما أفاد به سامر الخراط، المدير التنفيذي لشركة "إس إيه بي" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي وصف ذلك بـ"الخبر الجيد" لشركته، نظرًا لكونها "تواصل استثماراتها في تقنيات قواعد البيانات والحوسبة المتنقلة والتقنيات التحليلية، والتطبيقات، والحوسبة السحابية".

بدوره قال ماجد المطيري، رئيس مجموعة مستخدمي "إس إيه بي" بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن المجموعة تعمل عن كثب مع "إس إيه بي" والأعضاء لمواصلة التأثير لخلق رأي جماعي حول الاحتياجات المحلية والإقليمية المحددة.

وأضاف: "إننا ملتزمون، كصوت مستقل لمستخدمي تطبيقات "إس إيه بي" في منطقة الشرق الأوسط، بإطلاق مجموعات أضافية ذات مصالح خاصة لزيادة دعم خريطة طريق الابتكار الخاصة بالشركة، وضمان استمرار الشركات في التبادل المعرفي وتقديم الإفادات".

وقد مكّنت تقنية منصة "هانا"والتي يمكن استخدامها لتطوير التطبيقات ونشرها، أعدادًا كبيرة من تلك الشركات حول العالم من مواكبة الزيادة في أحجام البيانات الهائلة وتسيير أعمالها بطرق أسهل وأيسر.

يُذكر أن الحوسبة الذاكرية تُقلّل التعقيدات بعوامل كثيرة، وتُبسّط العمليات المنطقية بإخراج معالجة البيانات من قاعدة البيانات. وقد استطاع كثير من الشركات تسريع عمليات الأعمال بما يصل إلى 100،000 مرة.

الجريدة الرسمية