رئيس التحرير
عصام كامل

أبو عيطة: ترشحي لـ"القوى العاملة" مطلب ثوري ولدي حزمة إصلاحات


قال كمال أبو عيطة، القيادى العمالى والمرشح لوزارة القوى العاملة والهجرة، أنه لم يسع يومًا إلى تولي منصب ولم يبحث عن السلطة، مشيرًا إلى أنه أفنى حياته في العمل والدفاع عن حقوق العمال وقضاياهم.


وأضاف أبو عيطة، في حواره مع الإعلامي محمود الوروارى في برنامج "الحدث المصرى" المذاع على قناة "العربية الحدث"، مساء اليوم الإثنين، إلى أن ترشحه لشغل منصب وزير "القوى العاملة والهجرة" كان اختيار القوى الثورية، وليس مطلبا شخصيا، مضيفًا أنه لم يسعَ يومًا إلى تولي رئاسة الاتحاد المستقل الذي استقال منه عقب ترشحه للوزارة.

وأعلن أن من أهم أولوياته فور مباشرة مهامه وهي أهداف عاجلة تم الاتفاق عليها مع الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء هي ضرورة وسرعة إصدار قانون الحريات النقابية، ورفع الحد الأدنى وخفض الحد الأقصي للأجور، رفع المعاشات، تشغيل المصانع المغلقه الذي يبلغ عددها 4600 مصنع، استرداد المصانع التي حكم عليها القضاء من قبل بغلقها، عودة جميع العمال المفصولين، تفعيل قانون الـ 5% حق المعاقين في التعيين.

وحول رفض الاتحاد العام لعمال مصر توليه منصب وزير القوى العاملة ومهاجمته، قال إنه لا يوجد بينه وبين أحد أي خلافات شخصية ولا توجد أي تصفية حسابات مع أي عضو من أعضاء الاتحاد، مشددًا على أنه سوف يقف بجانب أي عضو بالاتحاد العام وسوف يكون على مسافة واحدة من كل التنظيمات النقابية.
الجريدة الرسمية