رئيس التحرير
عصام كامل

آلان عون: لن نشارك في البرلمان غدا ونرفض إقصاء حزب الله


أكد آلان عون، عضو الكتلة البرلمانية للتيار الوطني الحر الذي يتزعمه العماد ميشال عون أن كتلة التيار المسماة "التغيير والإصلاح" لن تشارك في الجلسة المرتقبة لمجلس النواب غدا، لأنه لم يطرأ أي تغيير على المواقف السياسية منذ الجلسة السابقة التي كان قد تم إرجاؤها من الأول من يوليو الجاري إلى 16 من الشهر ذاته.


وقال آلان عون إن التيار الوطني الحر مازال عند موقفه بعدم المشاركة في الجلسة العامة لمجلس النواب التي دعا إليها رئيس المجلس نبيه بري غدا، لأسباب عديدة منها رفض التيار للتمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي.

وفيما يتعلق بالحصة التي سوف يطلبها التيار الوطني في الحكومة بعد الإعلان عن إنهاء تحالف "8 آذار" على الصعيد السياسي الداخلي.. قال إننا نريد أن نتمثل في الحكومة بنفس نسبتنا في البرلمان أي أن نحصل على 4 أو 5 حقائب وزارية في حكومة من 24 وزيرا.

وأضاف أنه عند تشكيل الحكومة قد يكون هناك اصطفاف داخلها بشكل مختلف عن التحالفات التقليدية من قبيل 8 و14 آذار وفقا لطبيعة القضية المثارة.

وحول إذا ما كان التيار الوطني في هذه الحالة يمكن أن يستجيب لشرط تيار المستقبل بعدم مشاركة حزب الله في الحكومة طالما كان متورطا في الصراع السوري.. قال آلان عون " نحن نرفض، ذلك نريد حكومة وحدة وطنية تمثل الجميع وتشمل كل الأفرقاء بدون إقصاء، نريد أن يشارك بها الخصوم والحلفاء.
الجريدة الرسمية