رئيس التحرير
عصام كامل

مبادرة جديدة من "Dell" لدعم وتمويل مشاريع التعليم في الشرق الأوسط

 شركة ديل Dell
شركة ديل Dell

أعلنت اليوم شركة ديل Dell، عن مسابقتها الثانية الخاصة بالتعليم Dell Education Challenge لطلاب الجامعات في الشرق الأوسط.

وتهدف المسابقة الجديدة إلى مواصلة تحفير الابتكار والأفكار من جميع أنحاء العالم، والتي من شأنها أن تساعد في حل أكبر قضايا التعليم الراهنة، بما في ذلك تلك التي تم تحديدها في استطلاع للرأي قامت به شركة " Dell "مؤخرا حول نماذج التعليم الجديدة.


وشهدت المسابقة مشاركة 400 مشروع في دورتها الأحدث، وقد تم العمل على تحقيق أفكار الفرق الفائزة وتنفيذها على أرض الواقع، ويساعد مشروع Forward Tutoring، الذي فاز بالجائزة الكبرى في مسابقة Dell، على توفير المزيد من الدعم لتلبية المتطلّبات التعليمية للأفراد والطلاب عبر الإنترنت.

وتعزّز Dell عبر هذه المبادرة من التزامها تجاه الدفع بالابتكار، كما أنها تعتبر نقطة تركيز الشركة في مسابقتها المخصصة لطلاب الجامعات Dell Social Innovation Challenge.

وستستثمر هذه المبادرة 30 ألف دولار في مشاريع واعدة، وستتيح Dell للطلاب الذين يشاركون بأفكارهم إمكانية الوصول إلى مجتمع عالمي يزوّد المشاركين بالتعليقات والاقتراحات القيّمة على المشاريع، فضلا عن تشجيعها للتحول إلى واقع.

وسيتم اختيار 20 مرشحًا للمراحل قبل النهائية في شهر سبتمبر، وسيحصل هؤلاء على التوجيه والنصح المباشر من خبير متخصص ضمن لجنة مسابقة Dell Social Innovation Challenge، وبالتالي ستحصل مشاريع الفرق المشاركة على الفرصة لتطوير أفكارهم بمساعدة من رائد أعمال ناجح ومدير في مجال الأعمال.

وسيحصل عضو في كل فريق من الفرق الثلاثة الأولى على رحلة مجانية للمشاركة في حفل جوائز خاص في شهر ديسمبر المقبل، إذ ستتاح لهؤلاء فرصة عرض أفكارهم هناك. وسيتم هناك اختيار الفريق الفائز. وسيترشح المتأهلون للأدوار النهائية تلقائيا إلى المراحل قبل النهائية من مسابقة Dell Social Innovation Challenge للعام 2014 والتي تركّز على المشاريع الاجتماعية.

الجريدة الرسمية