رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة لبنانية: توجه لعقد لقاء بين نصر الله وعون لتصفية الخلافات

 نصر الله وميشيل
نصر الله وميشيل عون

ذكرت صحيفة (الأخبار) اللبنانية أن ثمة توجه لعقد لقاء بين الزعيمين اللبنانيين العماد ميشال عون رئيس التيار الوطني الحر، والسيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله ، بهدف تذليل ما وصفته بالخلافات الأخيرة التي ظهرت بين الكيانين المتحالفين في إطار (8 آذار).


ورأت (الأخبار) أن الخلاف الأخير بين التيار الوطني وحزب الله الذي نشأ على خلفية عدد من الملفات النيابية يبدو أنه يسير نحو الحل، في ظل حرص الجانبين على إنهائه، ولتطوير التفاهم بينهما ووضع آليات جديدة له، فيما لا يزال فريقا 8 و14 آذار
على مواقفهما تجاه تأليف الحكومة اللبنانية التي كلف تمام سلام بتكشيلها منذ أبريل الماضي، وهو ما يعني استمرار العرقلة إلى أجل غير مسمى.

وكان عون قد أكد أن "التفاهم الاستراتيجي مع المقاومة لن يتغير، ولكن هناك أمورا محلية يجب أن نتعاطى بها بشكل ليّن أكثر مع الفرقاء اللبنانيين"، معربا عن الأمل في مد هذا التفاهم إلى البقية.

على صعيد آخر، قال رئيس الحكومة اللبنانية المكلف تمام سلام إنه بين الشروط والشروط المضادة، فإنه ينتظر مرحلة "تحسين الشروط والمواقع" لدى كل فريق ليتراجع الجميع عن سقوفهم العالية؛ لأن السقوف العالية تزيد التشرذم وتعوق أي توافق.

ونقلت صحيفة (النهار) عن سلام قوله "إن التواصل مع القوى السياسية بطيء جداً والوتيرة التي تسير فيها الأمور غير مشجعة".
الجريدة الرسمية