رئيس التحرير
عصام كامل

القناة العبرية الثانية: "البرادعي" زار إسرائيل مع أحد قيادات الجيش

الدكتور محمد البرادعى
الدكتور محمد البرادعى

زعمت القناة الثانية الاسرائلية أن الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية المؤقت زار إسرائيل ومعه أحد قيادات الجيش المصرى والزيارة استمرت 5 ساعات إلى ذلك.


وفيما يتعلق بكلمة الفريق أول عبد الفتاح السيسي التى قالها أمس ذكرت القناة: قال الفريق أول عبد الفتاح السيسي أن القيادة العامة للقوات المسلحة طلبت من الرئيس المعزول محمد مرسي، بعد تنامي حركة الاحتجاج ضد أن يدعو إلى إجراء استفتاء لكن رده كان "الرفض المطلق"، وذلك في أول خطاب عام لوزير الدفاع بعد الاطاحة بمرسي.

وفي لقاء مع قادة وضباط القوات المسلحة، شدد "السيسي" على أن "القوات المسلحة المصرية بكل أفرادها وقياداتها اختارت وبلا تحفظ أن يكونوا في خدمة شعبهم والتمكين لارادته الحرة لكي يقرر ما يرى".

وأضافت القناة: "القيادة العامة للقوات المسلحة ابدت رغبتها أن تقوم الرئاسة نفسها بعملية الاحتكام إلى الشعب وإجراء استفتاء يحدد به الشعب مطالبه ويعلي كلمته لكنه رفض رفضًا قاطعًا".

وأكدت القناة أن السيسي "ارسل إلى الرئيس السابق محمد مرسي مبعوثين برسالة واحدة واضحة، أن يقوم بنفسه بدعوة الناخبين إلى استفتاء عام يؤكد أو ينفي وقد جاءها الرد بالرفض المطلق".

وأضافت أن وزير الدفاع قال: "وعندما تجلت ارادة الشعب بلا شبهة ولا شك ووقع محظور أن تستخدم أدوات حماية الشرعية ضد مصدر الشرعية، فان الشعب وبهذا الخروج العظيم رفع أي شبهه واسقط أي شك" لافتًا إلى أن "القوات المسلحة ظلت ملتزمة بما اعتبرته شرعية الصندوق رغم أن هذه الشرعية راحت تتحرك بما تبدى متعارضا لأساس هذه الشرعية واصلها وأساسها، واصلها أن الشرعية في يد الشعب يملك وحده أن يعطيها ويملك أن يراجع من اعطاها له ويملك أن يسحبها منه إذا تجلت ارادته بحيث لا تقبل شبهة ولا شك".

وعزل الجيش المصري مرسي في الثالث من يوليو الجاري بعد احتجاجات شعبية واسعة في 30 يونيو شارك فيها ملايين المصريين في مختلف انحاء البلاد للمطالبة برحيل مرسي المنتمي لجماعة الإخوان.
الجريدة الرسمية