رئيس التحرير
عصام كامل

القطن والزبادى للتخلص من جفاف الشعر فى رمضان

ايمي الكاشف خبيرة
ايمي الكاشف خبيرة التجميل

أكدت إيمي الكاشف، خبيرة التجميل أن الشعر لا يقل عن البشرة تأثرا بحرارة الشمس الملتهبة، والتي تتسبب في جفافه وتقصفه وتعرضة للتجعد وفقد الزيوت الطبيعية المغذية، خاصة مع كثرة التعرق والذي يعمل على سد المسام التي تتنفس منها جذور الشعر.


وأشارت إلى أن الصيام مع الحر الشديد وربط الشعر باستمرار بخامات صناعية يتسبب في تفاقم مشكلات الشعر، لذا فقد نصحت ببرنامج للعناية بالشعر بشكل عام، يعتمد على مكونات طبيعية مع ارتداء الحجاب القطني أو الكتان الذي يسمح بتنفس الشعر.

بداية اغسلي شعرك مساء بشامبو طبي خالي من المواد الكيميائية، حيث يخلصك من الدهون الزائدة وفي نفس الوقت يعمل على تطهير فروة الشعر.

استخدمي ماسك طبيعي علما بأنه يقوم فقط بعمل غلاف خارجي على الشعرة، وهذا الغلاف لا يغني عن التغذية الجيدة والابتعاد عن الأطعمة السريعة التي تفتقد للفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم بشكل عام.

ثم قومي بوضع فوطة صغيرة مبللة بالماء الساخن، ثم غطي الفوطة بالبونيه، ويمكنك استخدام السيشوار لتدفئة الرأس بعد ربع ساعة تقريبا.

وتنصح "إيمي" باستخدام ماسك الزبادي بالعسل للشعر الجاف والذي يعمل على طراوة الشعر، بينما تستخدم السيدات ذوات الشعر الدهني الزبادي بالخل للتخلص من قشرة الشعر.

وبعد غسل الشعر جيدا، قومي بوضع السيرم المعالج وليس كريمات تصفيف الشعر ذات المكونات الصناعية لأن جمال الشعر يبدأ من علاجه.
الجريدة الرسمية