رئيس التحرير
عصام كامل

رمضان يزيد من جنون أسعار الخضر والفاكهة بقنا

الخضراوات والفاكهة-
الخضراوات والفاكهة- صورة أرشيفية

تشهد أسواق محافظة قنا الكبري ارتفاع في أسعار الخضار والفاكهة، وخاصة في سوق "السهريج، السوق القديم وسوق الحميدات وسوق الحصواية"، وخاصة الخضار والفواكه التي يقبل عليها أهل قنا بشكل خاص في شهر رمضان.


وقال أحمد خليفة، موظف: "بعض الخضروات التي يستهلكها المواطنون بكثافة في شهر رمضان كالطماطم شهدت ارتفاعا خلال اليومين الماضيين، إذ وصل ثمنها بسوق الجملة إلى 3 جنيهات للكيلو".

وأضاف: "أكثر السلع ارتفاعا هي البطاطس التي يقبل عليها المواطنون التي زادت إلى 6 جنيهات للكيلو جرام، كما ارتفعت أثمنة باقي الخضروات كاللوبيا والقرع والجزر ارتفاعا ملحوظا داخل سوق الجملة".

وأشار "خلفية" إلى أن أثمنة كثير من الخضروات سترتفع خلال الشهر الفضيل بسبب موجة الحرارة التي عرفتها البلاد الشهر الجاري، والتي أثرت على محاصيل بعض الخضروات التي أصبحت الكميات الواردة منها إلى السوق قليلة، ما أثر على ثمنها.

وقال خالد على، موظف: "سعر البطيخة وصل في شهر رمضان إلى 20 جنيها، كما ارتفع سعر البلح بشكل جنوني ووصل إلى 15 جنيها للكيلو، فيما شهدت أثمنة الفواكه الأخرى استقرارا باستثناء الموز الذي ارتفع ثمنة بشكل صاروخي خلال أيام ليصل إلى 5 جنيهات للكيلو عن الأسعار التي كان يباع بها قبل بداية الأسبوع الماضي، وظلت أثمنة التفاح مستقرة بين 15 و18 جنيها بالنسبة إلى المستورد و6 جنيهات للبلدي".
الجريدة الرسمية