رئيس التحرير
عصام كامل

اكتئاب الأمهات يزيد فرص إصابة أطفالهن بالسمنة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أظهرت دراسة امريكية أن النساء اللاتي يعانين من الاكتئاب ترتفع فرص إصابة اطفالهن بالسمنة مقارنة بنظرائهن ممن يتمتعن بحياة سعيدة مع أمهات مستقرات نفسيا.


واعتمدت الدراسة التي اجراها باحثون بمستشفى مونتفيور للأطفال في نيويورك على سؤال أكثر من 400 أم حول صحتهن العقلية والعادات الغذائية الخاصة بأطفالهن التي تتضمن اساليب التغذية ومواعيد الوجبات.

ووجد الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الامهات اللاتي تظهر عليهن اعراض الاكتئاب أكثر تساهلا وإهمالا في فرض قواعد على اطفالهن، ويقود عدم تطبيق أي نظام من جانب الام إلى اقبال الاطفال على تناول المزيد من الوجبات السريعة وتفويت الوجبات المنزلية.

وأشار الباحثون إلى ظهور اعراض عدم الاهتمام والتعب والافتقار إلى التركيز على الامهات اللاتي يعانين من الاكتئاب، وتؤدي هذه الاعراض إلى عدم وجود استجابة من جانب الأم لاحتياجات اطفالها، ونتيجة لذلك تهمل الأم الممارسات الغذائية السليمة مثل
اعداد وجبات منزلية يومية.

كما بحث القائمون على الدراسة أيضا مستويات نشاط وأساليب نوم اطفال النساء اللاتي شملتهن الدراسة، فوجدوا أن اطفال الامهات المكتئبات ينامون ساعات اقل يوميا ويقضون وقتا اقل في اللعب.
الجريدة الرسمية
عاجل