رئيس التحرير
عصام كامل

"الإخوان" يستنكرون منشور الجيش لفض اعتصام "رابعة" و"النهضة"

أنصار الرئيس المخلوع
أنصار الرئيس المخلوع محمد مرسي

استنكرت جماعة الإخوان إلقاء طائرات حربية منشورات على المعتصمين في ميداني رابعة العدوية والنهضة أمس تدعوهم فيه إلى فض اعتصامهم مع وعد بعدم ملاحقتهم مؤكدة أن المعتصمين يمارسون حقهم المشروع في التظاهر السلمي.


وذكر بيان للجماعة صدر مساء اليوم أن المعتصمين يتظاهرون سلميا ويعبرون عن رأيهم دون لجوء لعنف لإعادة الشرعية وإلغاء الانقلاب العسكري وما ترتب عليه من آثار.

وأن الذين ينبغي أن يطلبوا الأمان وعدم الملاحقة هم قادة الانقلاب الذين أجرموا في حق الشعب والوطن والجيش والشرعية الدستورية، على حد زعم البيان.

وأشار البيان إلى أن المنشور الذي ألقي من الطائرات على المعتصمين بدأ بسلسلة من عبارات المديح لشباب التيارات الدينية - كما اسماها - معتبرا أن هذا الأمر يعد لونًا من النفاق لأن الخطاب الإعلامي كله يحض على كراهية هذا التيار، ويدعو إلى إقصائه وبعضه يدعو لاستئصاله ويبرر المجازر والمطاردات التي ترتكب في حقه ويتم تصوير المقتول على أنه القاتل والمعلوم أن جميع خيوط أجهزة الإعلام في يد قادة الانقلاب، وفقا للبيان.

وذكر بيان الجماعة أن المنشور يشير إلى أن الإسلاميين يحرصون على استقرار مصر، وهذه حقيقة، ولكننا نؤكد لمعارضي الشرعية أنهم ليسوا حريصين على استقرار مصر ولكنهم يحرصون فقط على استقرار السلطة في أيديهم غير عابئين ولا محترمين الشعب وسيادته وإرادته وحقه في تقرير مصيره.
الجريدة الرسمية