رئيس التحرير
عصام كامل

"العريان" يستنجد بالإدارة الأمريكية لإدانة عزل "مرسى"

عصام العريان نائب
عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة

نشر عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة عبر حسابه الشخصي على فيس بوك، تدوينة تحت اسم "سقطت أوراق التوت عن أنصار حقوق اﻹنسان في اﻷمم المتحدة واﻻتحاد اﻷوربى؛ قائلا لهم: "صمت القبور لن يغسل عاركم، وكلام المجاملة يفضحكم".


ووجه حديثه للمدافعين عن الديمقراطية ودولة القانون في اﻻدارة اﻷمريكية والكونجرس؛ قائلا: "قولكم أنكم تدرسون هل ما حدث في مصر انقلاب أم ﻻ؟ وأنكم في حاجة إلى مزيد من الوقت؛ أخبروا المصريين كم من الشهداء والضحايا تحتاجون حتى تقولوا كلمتكم. وهل تلاوة بيان اﻻنقلاب في ( وزارة الدفاع) بواسطة الوزير بزيه العسكري ﻻ يكفى؟!!؛ وهل نزول الدبابات بكثافة إلى كل المدن والميادين ﻻ يكفى ؟!؛ وهل عزل الرئيس الشرعى بقوة السلاح ومنعه من لقاء أسرته أو أنصاره أو مستشاريه أو محاميه من دولة القانون؟!؛ وهل عزل الحكومة بسبب عزل الرئيس يجعل وزير الدفاع يحتفظ بمنصبه؟ بأى سند من قانون! لقد عزل نفسه بعزل الرئيس. أين دولة القانون يا حماة دولة القانون؟".

أضاف، موجها حديثت لأنصار اﻻقتصاد وتحفيز اﻻستثمار ودعم مصر وحل المشاكل الحياتية؛ قائلا: "لقد دمر اﻻنقلاب كل الجهود التي بذلها الرئيس الشرعى وحكومته ﻹنعاش اﻻقتصاد العليل الذي دمرته نخبة عهد مبارك ولصوص المال العام وأراضى الدولة وخفض العجز في الموازنة ﻷول مرة بنسبة 0.65%؛ تراجعت السياحة ولن تنتعش إﻻ بعودة الشرعية، تناقص المخزون من القمح بعد إنجاز تاريخى في المحصول المحلى، توقفت عجلة الحياة والبورصة في انهيار والى انهيار.

وقال لأدعياء محاربة الفساد - حسب وصفه-: لقد عاد المفسدون بكل قوة ليستعيدوا اﻷرض التي فقدوها خلال عام.

وقال للمصريين المنقسمين والمختلفين الذين خرجوا فى مظاهرات لعزل الرئيس محمد مرسي: "فضحتم أنفسكم وليس لدى كلام إليكم إﻻ قوله تعالى "إﻻ من تاب وآمن وعمل عملا صالحا ".

وأكد أن اﻻنقسامات سمة كل المجتمعات البشرية، وليس حلها باﻻنقلابات العسكرية بل بالحوار الذي رفضتموه بإصرار؛ وليس برفض الصندوق اﻻنتخابى بل اﻻعتراف به مع اﻷخذ ببقية الوسائل الديمقراطية؛ ستعضون بنان الندم سريعا عندما يخلعكم اﻻنقلابيون واحدا بعد آخر كما يخلع الإنسان (شبشب الحمام).
الجريدة الرسمية