رئيس التحرير
عصام كامل

"الإنقاذ" بشمال سيناء: الهجمات الإرهابية تستهدف تدمير الجيش

الجيش في سيناء-صورة
الجيش في سيناء-صورة أرشيفية

حالة من الحزن والترقب لما حدث ليلة أمس الخميس، من هجمات شرسة من قبل العناصر الإرهابية التي تنتظر سماع آذان المغرب لأنها تأخذ من الليل ساترا لها لتختبئ خلفه ولتقوم بتنفيذ عملياتها الإجرامية.


وكأن الأهالي أصبحوا ينتظرون شروق الشمس حتى يستطيعوا أن يحصلوا على قسط من النوم، حتى الأطفال تعلو صرخاتهم عند سماع وابل من الرصاص.

وأكد الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أن ضابطا برتبة عقيد قتل وأصيب مجند بجروح خطيرة تم نقله إلى المستشفى، ولكن القدر كان أكبر ولفظ أنفاسه الأخيرة وتوفى على خلفية قيام مسلحين بإطلاق قذائف صاروخية فجر اليوم الجمعة على موقع للجيش والشرطة في كمين المحاجر بالعريش.

واستنكر حاتم البلك الإعلامي ورئيس جبهة الإنقاذ الوطنى بشمال سيناء ما يحدث على أرض سيناء من هجمات وعنف تستهدف إجهاض وتدمير الجيش المصري وقوات الأمن.

وأوضحت مصادر أمنية أن مركزا للشرطة وحاجز تفتيش للجيش تعرضا لهجمات بالقذائف الصاروخية، ولم يصب أحد بسوء في تلك الهجمات.

يُشار إلى أن عددًا من عناصر الشرطة قتلوا وأصيب عدد آخر في هجمات يشنها مسلحون مجهولون منذ نحو عامين على مراكز أمنية بمناطق ومدن عدة في شمال صحراء سيناء أبرزها العريش، والشيخ زويّد.

وتزايدت هذه الهجمات منذ مطلع يوليو الجاري، حيث كان الهجوم الأبرز هو محاولة اغتيال قائد الجيش الثاني الميداني اللواء أركان حرب أحمد وصفي الأربعاء الماضي.
الجريدة الرسمية