رئيس التحرير
عصام كامل

"الضاهر" ينتقد رفض "حزب الله" محاسبة الجيش على أحداث "عبرا"

النائب اللبناني خالد
النائب اللبناني خالد الضاهر

انتقد النائب اللبناني خالد الضاهر عضو كتلة تيار المستقبل في مجلس النواب اللبناني، أداء نواب حزب الله خلال جلسة عقدتها لجنة الدفاع الوطني والداخلية للاستماع لوزير الدفاع فايز غصن، حول أحداث عبرا بجنوب البلاد التي قام خلالها الجيش اللبناني بالقضاء على المجموعة السلفية المسلحة التابعة لأحمد الأسير.


وقال النائب الضاهر: "إن المجلس النيابي هو سلطة التشريع وسلطة المحاسبة لكل المؤسسات في هذا البلد، والمستغرب في جلسة لجنة الدفاع الوطني التي خصصت اليوم لمناقشة ما جرى في عبرا، أنه كان هناك إصرار من نواب "حزب الله وقوى الثامن من آذار على اضاعة الوقت ورفض منطق وجود مثل هذه الجلسة لاستيضاحات والكلام عما جرى لتوضيحه أمام الرأي العام.

وأضاف أنه في نظرهم أنه لا يجوز طرح أي أسئلة أو مساءلة أو إيضاحات، وان الجيش مقدس وعلينا أن ندعمه، وأردف قائلا "في هذا المجال نؤكد أن واجبنا جميعا أن ندعم كل المؤسسات، من جيش وقوى أمن داخلي وكل المؤسسات الأمنية والسياسية، وان تكون السيادة المطلقة للمؤسسات الأمنية والعسكرية على كل الاراضي اللبنانية، ولا يكون هناك أي سلاح، لاي فريق أو حزب أو ميليشيا أو لاي نوع من انواع الأمن الذاتي أو القوى المسلحة".

واعتبر أن حزب الله وقوى الثامن من آذار كانوا يضيعون الوقت خلال الجلسة ولا يريدونها أن تصل إلى مراميها لإراحة الرأي العام وتوضيح الصورة حتى أن أحد النواب طلب من وزير الدفاع وضباط الجيش أن يغادروا الجلسة.

وقال "لا يمكننا أن نقبل بأن يكون أحد فوق القانون والحق والدستور، وهناك أسئلة تطرح في صيدا وفي عبرا تتعلق بمشاركة حزب الله في هذه المعركة، مع ما ظهر من صور واعدامات ومدفعية شاركت في القصف على عبرا وعلى مناطق صيدا، وانتشار مسلحي حزب الله وإطلاق النار على مجدليون على منزل السيدة بهية الحريري" على حد قوله.

واعتبر أن هنالك مناطق في البلاد لا تخضع لحزب الله ويريدون من الجيش اللبناني أن يكون العصا الغليظة التي تضرب المناطق السنية والمناطق المسيحية.
الجريدة الرسمية