رئيس التحرير
عصام كامل

"التوحيد العربي" يطرح مبادرة بتحالف "8 آذار" للتوفيق بين عون وحزب الله

وئام وهاب رئيس حزب
وئام وهاب رئيس حزب "التوحيد العربي"

كشف رئيس حزب "التوحيد العربي" في تحالف قوى 8 آذار اللبنانية وئام وهاب عن مبادرة يقوم بها لتقريب المواقف بين العماد ميشال عون وبين حزب الله من موقع التقدير لأهمية الحلف بينهما.


ونفى وهاب - عقب زيارته إلى عون اليوم الخميس - أن تكون هذه الزيارة تكليفا من حزب الله، مؤكدا عدم حدوث أي تغيير في أسس التفاهم بين عون والحزب من المقاومة وسوريا، وأن الخلاف بينهما ليس إلا على الشئون الداخلية، وأن موضوع المقاومة وسوريا من الثوابت السياسية لدى عون.

ولفت وهاب، القريب من حزب الله ومن سوريا، إلى تمسك الحزب بالعلاقة مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ومع العماد عون والحزب في موقع الوسيط.

وأوضح أن الخلاف بين عون وبري يدور حول الشأن الداخلي، بينما حزب الله يعمل كحليف لهما على تدوير الزوايا، مؤكدًا أن العلاقة بين عون وحزب الله علاقة إستراتيجية لا تؤثر فيها التفاصيل الصغيرة.

وكان بري قد أعلن قبل يومين عن تعليق تحالف قوى 8 آذار، الذي يضم ائتلافا من مجموعة من الأحزاب والشخصيات السياسية أبرزها العماد عون وحركة أمل بزعامة بري وحزب الله.

وحول موضوع التمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي، أعلن وهاب تأييده للتمديد شرط ألا يكون هذا التمديد مقابل التمديد للمدير السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، مشير ا إلى أن تيار المستقبل وفريقه يؤيدون التمديد لقائد الجيش مقابل التمديد لريفي.

وبشأن تفجير الضاحية الجنوبية، حمل وهاب مسئولية كل ما يجري للدولة اللبنانية، معتبرا أن لبنان أصبح في قلب الصراع السوري، وأن الانفجار ليس مجرد رسالة بل بداية لمسلسل جديد.
الجريدة الرسمية