رئيس التحرير
عصام كامل

طقاطيق رمضانية


* دخل مدير الشركة إلى مكتبه وقد بدا عليه اضطراب المزاج بسبب امتناعه عن الشاى والقهوة والسجائر فى نهار رمضان، وتطلع بضيق شديد إلى الأوراق والملفات وبقايا السجائر المبعثرة فوق مكتبه، ثم صاح في السكرتيرة غاضبًا: مين الحيوان اللى كان هنا؟! قالت له مفيش حد كان هنا إلا سيادتك يافندم!


* مشهورات رمضان:
ــ أشهر فول: فول مدمس ــ فول حراتى ــ فول تانك ــ فول أوتوماتيك.

ــ أشهر بلح: بلح زغلول ــ بلح رطب ــ بلح بريمى ــ بلح ريقُه!.
ــ أشهر جوز: جوز ولوزــ جوز الحمام ــ جوز الجزمة ــ جوز الست.

ــ أشهر عين: عين الجمل ــ عين شمس ــ عين حورس ــ عينك ياقليل الأدب!.

*دعاء اعتدت تكراره في رمضان...ربنا لاتدخلنى على رمضان مفلسًا، واجعل اللحم مؤنسًا، وارزقنى خشافًا كويِّسًا، وباعد بينى وبين الفول كما باعدت بين المشرق والمغرب يارب العالمين..اللهم لا تحرمنى الكنافة والقطايف وأم على، وانزل علىَّ غيثًا من الزبيب وجوز الهند وكافة الممنوعات من المقتنيات المعروضة على أرفف المتاحف مثل القراصيا والمشمشية والتين والفستق واللوز والكاجو.. ربنا آتنى بلحًا طريا، وعرقسوسا نَدِيِّا، وتمرا هنديا، وخروبا أصليا، وزيِّن إفطارى بالطرشى والمحشى والمحمَّر والمشمَّر، هُبَرا أو فيليه أو سكالوب بانيه.. وكعادتى أقول قولى هذا وأستغفر الله لى أنا لوحدى لأن ماحدش يستاهل.. وكل عام وحضراتكم بخير.

* بالمرَّة وفى الزحمة.. ربما نشهد تحركًا مكثفًا من الائتلاف الثلاثى "السوبيا والخروب والتمر الهندى" لتنظيم مليونية لمواجهة جبروت العرقسوس في رمضان!

*سوف يذكر التاريخ أن مصر طوال عمرها شريحتان..أغنياء ومعدمين، ظلت الشريحة الأولى والأصغر تشفط خيرات مصر، بينما السواد الأعظم من المصريين يحلق شعره بالتقسيط، وبعضهم إذا اشترى لحمًا، الجزار ياخد عليه شيكات، وبعضهم يتصور أن اللوز والجوز والبندق والقراصيا والكاجو ضمن جدول مخدرات الصيدليات!.

* وليَّه مالهاش حل.. تطلعت إلى صديقتها بعد أن بثت الأخيرة شكواها من زوجها، ثم كسرت نصف عينها وقالت: بصى ياحبيبتى، "الجوز" زى اللوز، مايجيش إلا "بالدق"!!!.

* خد دى بسرعة قبل المدفع..ظابط أمن مركزى بيلعب شطرنج مالقاش العساكر!!.
الجريدة الرسمية