رئيس التحرير
عصام كامل

"فيتو" تكشف "كتائب الموت"..الجماعة تواجه "السيسى" بـ"فرقة الألف"

فيتو

لا تريد جماعة الإخوان المسلمين أن تنزوى بعد أن لفظها الشعب، وحتما فالجماعة التي فقدت سلطة ظلت تبحث عنها طيلة ثمانين عاما في 3 أيام لن ترضى ولن تهدأ وستحاول بكل السبل أن تعود للصورة.


فخلال ساعات قليلة، وقبل إعلان عزل الرئيس محمد مرسي والإطاحة بالجماعة من كرسى الحكم بدأت قيادات الجماعة خاصة أولئك المحسوبين على التيار القطبى بداخلها في الإعداد لخطة العودة للسلطة من جديد.

ووفقًا للمصادر، فإن الجماعة أعدت خطة «القادة الألف» لرد اعتبارها والانتقام من الجيش والمؤسسات التي تآمرت ضد الإخوان وساهمت في عزل الرئيس مرسي.

تعتمد الخطة على ألف شخص يديرون المواجهات على الأرض؛ لكن هذا الأمر لن يكون الآن وسيدخل حيز التنفيذ بعد فترة بيات شتوى للجماعة تستطيع خلالها أن تلتقط أنفاسها، فيما وصفته بعض المصادر بالقوقعة وأن الإخوان سيدخلون «شرنقة» لفترة قصيرة.

وقد تم إعداد الألف قيادى الذين سينفذون الخطة من بين أعضاء مجلس الشورى العام ومسئولى المكاتب الإدارية بالمحافظات ومسئولى المناطق والشعب الذين تتخطى أعدادهم حاجز الألف شخص خلال فصل الشتاء نهاية العام الجارى.

وتعتمد الخطة على إشاعة الفوضى في الفترة الانتقالية التي أعلن عنها الجيش عبر بث بعض الأكاذيب والدعوة للثورة على الحكومة الانتقالية ورفض حكم العسكر كمرحلة أولى؛ ثم يأتى دور المرحلة الثانية من الخطة والتي تبدأ بالقيام ببعض العمليات التفجيرية الصغيرة سواء عبر مجموعة الألف أم كان هذا الأمر عبر بعض التيارات الجهادية المؤيدة للإخوان والداعمة لتوجهها.

لقراءة تفاصيل الخطة كاملة، اقرأ العدد الجديد لفيتو بالأسواق الآن.


واقرأ أيضا بالعدد:
>> تفاصيل اعترافات جاسوس الشاطر في الأمن الوطنى
>> أبوتريكة يعتزل حزنا على مرسي.. والخطيب يقود معركة التطهير
>> خلايا الإخوان في الوزارات
-400 قيادة للجماعة في "التعليم" مهددة بالتصفية
-13 مستشارا لوزير الزراعة في مهب الريح
>> وثائق المقطم تكشف خطة الاستيلاء على حكم مصر
>> سر "كوتشي" مرسي ونص اتصالاته الأخيرة بأوباما
>> إحنا والإخوان
- معركتنا معهم بدأت منذ انفراد لقاء "بديع- مبارك" في العدد الأول
>> يسري نصر الله: عزل مرسي يفتح "باب الشمس" لمصر الجديدة
>> مع العدد ملحق مجانا "صناع النصر"
الجريدة الرسمية