رئيس التحرير
عصام كامل

العابرون لمعبر رفح يشيدون بالجيش المصري

معبر رفح
معبر رفح

أشاد عدد من العابرين إلى مصر - عبر معبر رفح قادمين من غزة، اليوم الأربعاء - بقرار فتح المعبر مرددين هتافات مؤيدة للجيش المصرى، كما أشادوا بالدور الذي يقوم به الجيش في عملية التأمين للمصريين والفلسطنيين معا.


وصرح مصدر أمنى بأن التعليمات تتضمن فتح المعبر لمدة يومين فقط هما "الأربعاء والخميس"، ثم معاودة إغلاق المعبر في الجمعة المقبل.

وأضاف المصدر أن الموافقة على فتح معبر رفح لمدة يومين وبشكل جزئى وللحالات الإنسانية والمرضى والمعتمرين قد جاءت عقب اتصالات مكثفة جرت بين قيادات في الحكومة المقالة في غزة والسفارة الفلسطينية بالقاهرة - التابعة للرئيس أبو مازن - والمسئولين في القاهرة ، وكذلك عقب التعاون الكبير الذي تم بين حماس والأجهزة الأمنية المصرية في سيناء لضبط الأنفاق والسيطرة عليها ، ومنع دخول المتسللين الفلسطينيين وهو ما أدى إلى موافقة مصر لفتح معبر رفح.

وذكر المصدر أن فتح معبر رفح بشكل طبيعى سوف يعود مع استقرار الحالة الأمنية في مصر عامة وفى سيناء خاصة.

وكانت السلطات المصرية قد أغلقت معبر رفح إلى أجل غير مسمى ومن الجانبين منذ 5 أيام منذ الجمعة الماضية ، عقب عمليات هجوم مسلح على كمائن للجيش والشرطة المصرية في العريش ورفح، وراح ضحيتها مجند مصرى في رفح، مما أدى إلى قرار المسئولين في القاهرة بإغلاق معبر رفح إلى أجل غير مسمى.
الجريدة الرسمية