رئيس التحرير
عصام كامل

ميقاتي: يد الإجرام ماضية في مخطط تفجير الأوضاع في لبنان

رئيس الوزراء اللبناني
رئيس الوزراء اللبناني المستقيل نجيب ميقاتي

حذر رئيس الوزراء اللبناني المستقيل نجيب ميقاتي من أن يد الحقد والإجرام مازالت ماضية في مخطط تفجير الأوضاع في بلاده دون تمييز بين منطقة وأخرى.


وناشد ميقاتي - في تصريح أدان فيه انفجار ضاحية بيروت الجنوبية - اللبنانيين الإسراع في التلاقي من أجل الخروج من المأزق السياسي والأمني الذي تعيشه البلاد والتعالي عن كل الصغائر من أجل الوصول إلى تفاهم يضمن خروج لبنان من الأزمة التي يعيشها عبر تضافر الجهود وتقديم التنازلات من أجل الوطن.

ولفت إلى أن يد الغدر التي تعبث بأمن لبنان واللبنانيين تعيد إلى الأذهان حقبات سوداء من تاريخ لبنان كان اللبنانيون قد اعتقدوا أنها طويت إلى غير رجعة. من ناحية ثانية تفقد وزير الداخلية العميد مروان شربل والعميد إبراهيم بصبوص مدير عام قوى الأمن الداخلي اللبناني بالوكالة مكان انفجار السيارة المفخخة في منطقة بئر العبد في ضاحية بيروت الجنوبية.

كما حضرت إلى المكان الشرطة القضائية للعمل على رفع الادلة الجنائية. وارتفع عدد الاصابات من جراء الانفجار إلى 37 إصابة معظمهم من الاطفال وجرى نقل 34 جريحا إلى مستشفى "بهمن" و3 إصابات إلى مستشفى "الساحل".

وأكد الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة عدم وقوع قتلى موضحا أن جميع الاصابات طفيفة وغير خطيرة.

ولاتزال عناصر حزب الله تفرض طوقًا مشددًا حول مكان الانفجار فيما احتشد مئات الشبان في المنطقة ورفعوا صورًا للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ورددوا الهتافات بحياته.

الجريدة الرسمية