رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طوارئ في مديرية التموين بالغربية استعدادًا لشهر رمضان المبارك

السلع الغذائية
السلع الغذائية

أعلنت مديرية التموين بالغربية اليوم، حالة الطوارئ استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث تم وقف الإجازات في الأجهزة الرقابية، وإنشاء غرفة عمليات على مدى الساعة، حتى نهاية عطلة عيد الفطر المبارك.


وقال حسب النبى محمد وكيل التموين: إنه تم وضع خطة للشهر الكريم تعتمد على إحكام الرقابة، والسيطرة على جميع الأسواق، ومراقبة السلع الغذائية، عن طريق تسيير حملات منظمة من الرقابة التموينية والتجارية.

وأضاف أن هناك تنسيقا مع الطب البيطري ومديرية الصحة، لمتابعة محال بيع اللحوم والأسماك والمطاعم، للتأكد من سلامة المنتج المطروح داخلها ومطابقته للمواصفات من عدمه، ومصادرة أي كميات غير صالحة، واتخاذ الإجراءات القانونية فورًا في حالة وجود أي مخالفة.

وأشار إلى أنه سيتم تشديد الرقابة على جميع المخابز، ومتابعة إنتاج رغيف الخبز البلدي المدعم، مع الأخذ في الاعتبار تعديل مواعيد تشغيل الأفران، بما يتناسب مع شهر رمضان، والوقوف على جميع المطاحن ومدى توفير الكميات اللازمة من الدقيق.

ووجهت المديرية إلى تكثيف المرور على المطاحن للتأكد من إنتاج الدقيق البلدى 82% وكذلك الدقيق الطباقى 76% ليكون الخبز مطابقا للمواصفات والأوزان القانونية مع التأكد من توافر الأرصدة اللازمة لإنتاج الخبز بنوعيه بلدي وطباقى مطابق للمواصفات القانونية وسحب عينات من الدقيق المنتج وإرسالها لمعامل التحليل.
Advertisements
الجريدة الرسمية