رئيس التحرير
عصام كامل

نصائح طبية فى رمضان لبناء عضلات قوية

الكابتن أحمد الزيدي،
الكابتن أحمد الزيدي، مدرب رياضي

أكد الكابتن أحمد الزيدي، مدرب رياضي على إمكانية الاستفادة من شهر رمضان المبارك، لتحقيق الحلم الذي يراود الجميع خاصة الشباب وهو الحصول على عضلات قوية ومشدوده.


وأوضح أن ذلك يتوقف على مدى التزام الشخص بأنظمة غذائية صحيحة، مع الانتظام في أداء التمارين الرياضية التي تمنح الجسم لياقة ومرونة، والخطوة الثالثة شديدة الأهمية وهى "الراحة" والنوم لمدة من 7 – 9 ساعات يوميا، لأن إجهاد العضلات خاصة مع بداية التمرينات يخلق حاجزا بين الشخص وعشقه للرياضة.

وأكد أن تمارين العضلات خاصة بالشباب دون الفتاة، تفقد المرأة أنوثتها ويكفيها الالتزام بتمارين اللياقة والسويدي، أما الشباب فكل كتلة وزن يحملونها تساوي البناء العضلي الذي يريدون الحصول عليه، لكن يجب التدرج في حمل الكتلات حتى لا تصاب الأنسجة بالتهتك.

وأضاف: أن تغذية الشخص الرياضي لا تختلف كثيرا عن النظام الصحي للإنسان العادي، إلا أنها تتميز بزيادة نسبة الكربوهيدرات المعقدة، الأرز، المكرونة، البطاطس، والبروتينات والأحماض الأمينية، ومن أهم الأغذية المحتوية عليها بياض البيض وليس الصفار الذي يحتوي على كمية كبيرة من الكوليسترول.

تناول خمس وجبات يومية، على أن تكون قبل التمرين بساعة أو ساعتين، والبعد تماما عن مشروبات الطاقة المدمرة للأعصاب مع الوقت، مع الإكثار من الحليب ومنتجاته، واستشارة الطبيب في الأنواع الواجب تناولها من المكملات الغذائية.


الجريدة الرسمية