رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية الأمريكية: نسعى لاستعادة الاستقرار لمصر والمنطقة

 المتحدثة باسم الخارجية
المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر ساكي

قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر ساكي إن الاستقرار والنظام السياسي الديمقراطي في مصر على المحك في هذه الفترة الانتقالية، مشيرة إلى أن تركيز الولايات المتحدة ينصب على إعادة الاستقرار إلى مصر والمنطقة.


وأعربت عن أملها في أن تتمكن مصر من الخروج من هذه الأزمة بصورة سلمية من خلال اتحاد الشعب معا والتعاون بطريقة شاملة بعيدا عن العنف.

وخلال المؤتمر الصحفي للخارجية الأمريكية اليوم، أعربت المتحدثة عن قلق واشنطن العميق إزاء تزايد أعمال العنف والمستوى الخطير للاستقطاب السياسي في مصر.

وقالت: "إننا ندين بشدة أي عنف، فضلا عن أي تحريض على العنف.. ونعرب عن تعازينا لأسر أولئك الذين لقوا مصرعهم، ونأمل في سرعة تعافي من اصيبوا بجروح.. وندعو الجيش إلى إبداء أقصى درجات ضبط النفس خلال تعامله مع المتظاهرين، تماما كما نحث جميع من ؟يقومون بالمظاهرات بالقيام بذلك سلميا".

وأوضحت المتحدثة أن المساعدات الأمريكية لمصر تصب في صالح خدمة مصالح الأمن القومي الأمريكي في المنطقة ولمساعدة الشعب المصري، مشيرة إلى أن تقديم هذه المعونة في الماضي لا يعني أن واشنطن كانت تؤيد كل الإجراءات التي كانت الحكومة في مصر تتخذها.

ونوهت بأن هذه المساعدات تأتي: " في إطار عملية مشتركة على مستوى عال وواسعة النطاق بين الوكالات التي تحدد الخطوات المستقبلية في سياستنا تجاه مصر".
الجريدة الرسمية