رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الوزراء اللبناني يعلن عدم إحرازه أي تقدم في تشكيل الحكومة الجديدة

 الرئيس اللبناني
الرئيس اللبناني ميشال سليمان

أعلن رئيس الوزراء اللبناني المكلف تمام سلام أنه لم يحرز حتى الآن أي تقدم في تشكيل الحكومة الجديدة، وذلك خلال لقائه اليوم مع الرئيس اللبناني ميشال سليمان لاستعراض حركة الاتصالات والمشاورات الجارية بشأن تأليف الحكومة.


وقال "سلام" في تصريح له عقب اللقاء اليوم الإثنين، إن عدم التقدم لا يعني عدم السعي، رغم أن لهذا الموضوع حدوده، لأن الاستحقاق يشكل أمانة، معربا عن أمله في ألا ينفذ صبر الناس الذين يتوقون إلى حكومة ترعى شئونهم، وأنه لايزال على مواقفه بالسعي إلى تشكيل حكومة يشارك فيها الجميع شريطة ألا تكون أسيرة هاجس عدم التوافق".

وبشأن ما تردد عن احتمال اعتذاره عن تشكيل الحكومة، أشار سلام إلى أنه لم يصرح مرة بأنه ينوي الاعتذار عن تشكيل الحكومة، معربا عن أمله في أن يتمكن من أخذ الخيار المفيد للوطن ومشاركة القوى السياسية باعتبارها الأساس في تشكيل الحكومة.

وحول المساعي المستمرة التي يقوم بها النائب وليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني لتسهيل عملية تشكيل الحكومة، قال سلام "إن جنبلاط حريص على تأليف الحكومة بعد أن كان له دور محوري وفاصل في عملية تكليفه بتشكيل الحكومة".

ويشار إلى أنه تم تكليف تمام سلام بتشكيل الحكومة الجديدة بناء على تسمية النواب له في 6 أبريل الماضي عقب استقالة رئيس الوزراء الحالي نجيب ميقاتي، الذي تقوم حكومته حاليا بتصريف الأعمال.
الجريدة الرسمية