رئيس التحرير
عصام كامل

الأحجار الكريمة وتأثيرها في علاج الأمراض

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يقول الدكتور صبحي سليمان أستاذ الطب البديل أن للأحجار الكريمة فائدة كبيرة في علاج العديد من الأمراض حيث تختلف في تأثيرها باختلاف أنواعها واختلاف الأشخاص الذين يستخدمونها في العلاج ولكل نوع من الأحجار يفيد مع بعض الأمراض مع مراعاة طبيعة الشخص نفسه.


ويقدم سليمان لقراء بيت العز مجموعة أنواع من الأحجار الكريمة مع فوائدها الطبية:

*الألماس:
هذا الحجر الكريم يتجاوب مع الإشعاعات الكونية ذات اللون الأزرق الداكن ومع كوكب الزهرة. لذلك يستخدمه الشرقيين في علاج الحالات المختلفة من الشلل، الصرع، تضخم الطحال، وأمراض العيون.

*التوباز*:
يتجاوب هذا الحجر مع الأشعة الكونية ذات اللون الأزرق ومع كوكب المشتري. يستخدم لعلاج الأزمات الصدرية، وجميع أمراض الحلق والحنجرة، بالإضافة إلى الأمراض المعدية مثل الحصبة.

*الزمرد*:
يتجاوب هذا الحجر الكريم مع الأشعة الكونية ذات اللون الأخضر ومع كوكب عطارد. لذلك يستخدم في علاج حالات التوتر، ومشاكل القلب،الأمراض الجلدية، والسرطان.

*المرجان*:
يتجاوب المرجان مع الأشعة الكونية الصفراء ومع كوكب المريخ. وهو مفيد في علاج أمراض الدم،الأمراض الجلدية،الأمراض الجنسية،و أمراض الكبد.

*اللؤلؤ*:
يتجاوب مع الأشعة الكونية البرتقالية وفلكيا مع القمر. يفيد في علاج الأزمة الصدرية،الإسهال،و مشاكل سن اليأس.

*العقيق*:
يستجيب للأشعة الكونية الحمراء ويتجاوب فلكيا مع الشمس. يستخدم في علاج أمراض القلب المختلفة،الأمراض النفسية،و أمراض الدورة الدموية.

ويوضح سليمان أن طريقة العلاج تتمثل في أن يكون وزن الحجر قيراط واحد على الأقل وأن يلامس الجلد باستمرار، والأفضل أن ترتدي الخاتم المحتوي على الحجر لمدة ثلاثة أيام للتتأكد من أنه ذو فائدة طبية بالنسبة للشخص قبل شراءه.

الجريدة الرسمية