رئيس التحرير
عصام كامل

المتهم السوري: تقاضيت أموالاً من الإخوان لإطلاق الرصاص على المتظاهرين

جانب من اشتباكات
جانب من اشتباكات التحرير - صورة ارشيفية

تواصل نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن، تحقيقاتها في أحداث الاشتباكات التي دارت بين جماعة الإخوان المسلمين ومتظاهري التحرير فوق كوبري أكتوبر وميدان عبد المنعم رياض، حيث أمرت بانتداب المعمل الجنائى لفحص منطقة الاشتباكات، وسؤال أهالي المتوفين وشهود الواقعة وتحريات إدارة البحث الجنائى حول الأحداث.


وكانت النيابة قد صرحت بدفن 8 جثث لقوا مصرعهم في أحداث الاشتباكات، واعترف المتهم السوري المقبوض عليه بالقرب من المتحف المصري بميدان التحرير الجمعة الماضية، بأنه تقاضى مبالغ مالية من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين مقابل إطلاق النار على المتظاهرين.

وأضاف أنه غادر بلده سوريا إلى مصر، وتعرف على شخص يدعى أحمد السوري، اصطحبه إلى شقة بمدينة السادس من أكتوبر، يتواجد فيها عدد من السوريين الذين يستخدمهم الإخوان المسلمين في حشود التظاهرات.

وأكد أنه تسلم السلاح من بعض أعضاء الإخوان، وسافر إلى محافظات منها الإسكندرية والشرقية لمساندة مظاهرات الإخوان وإطلاق النار على المتظاهرين.

وأضاف أن الإخوان اتفقوا معه على إطلاق النار على المتظاهرين من أعلى كوبرى قصر النيل، إلا أنه تم إلقاء القبض على بعضهم، وأمر المستشار أحمد صفوت، مدير النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

الجريدة الرسمية