رئيس التحرير
عصام كامل

أسباب الإصابة بالتهابات العين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت الدكتورة راوية النبراوي، استشاري طب الرمد، على أن عدوى العيون تعد من أخطر وأسرع أنواع العدوى والتي لا تتوقف على مرحلة سنية معينة، كما أنها ترتبط بالضعف العام لجسم الإنسان، لذا فلابد من الالتزام بشروط النظافة الصحيحة والعناية الطبية، في التعامل مع هذا الجزء شديد الحساسية.


وأشارت إلى التهاب القزحية بدرجاته المختلفة كواحد من أهم الأمراض التي تعود لعدة أسباب، منها نقص المناعة نتيجة لعدة أسباب على رأسها سوء التغذية، والتعرض للضغوط العصبية والنفسية، والإجهاد المستمر في العمل دون أخذ قسط كاف من الراحة.

وكذلك العدوى إما نتيجة استخدام أدوات شخص آخر مصاب بأي مرض في العين، أو بعد الكشف الطبي عند طبيب يفتقد للأمانة ويهمل تعقيم أدوات الكشف أو بعد إجراء عملية جراحية، وتسبب بعض العقاقير الطبية في التهابات القزحية كتأثير جانبي.

وتنصح "النبراوي" بمراعات كل هذه الأسباب، واستشارة الطبيب المختص فور الشعور بأي مشكلة مهما كانت بسيطة في العين أو المنطقة المحيطة بها، خاصة منطقة الرموش والجفون.

والامتناع تماما عن وضع القطرات والمضادات الحيوية سابقة الاستخدام، فالحساسية تختلف من حالة لأخرى، وأخيرا مصارحة الطبيب المعالج في أي تخصص سواء باطنة أو عيون أو عظام بوجود حساسية ما لنوع من العقاقير الطبية لتلافي الآثار الجانبية.
الجريدة الرسمية