رئيس التحرير
عصام كامل

مصريون بأمريكا يطالبون بتشديد عقوبة حمل الأسلحة فى القاهرة

مصريون أمريكيون
مصريون أمريكيون

طالب مصريون أمريكيون، بتشديد بعقوبة حمل الأسلحة غير المرخصة والكراهية الدينية بمصر في توجه لمحاربة الإرهاب ومنع ترويع المواطنين الآمنين العزل بهدف فرض إرادات أو أفكار أو توجهات سياسية أو دينية.


وأشادوا بما طرحته القوات المسلحة المصرية عبر موقعها على الإنترنت، من تفسير باللغة الإنجليزية لما شهدته مصر خلال الأيام الأخيرة وتفنيد دعاوى حدوث انقلاب عسكري، ما سهل على المصريين في أمريكا من غير المتقنين للعربية وكذلك للعالم فهم منطق وواقع ما حدث في مصر.

جاء ذلك خلال ندوة عقدتها الجمعية الثقافية المصرية الأمريكية في ولاية فرجينيا الأمريكية الليلة الماضية مع قنصل مصر العام في سفارة مصر في العاصمة الأمريكية واشنطن المستشار هاني ناجي لبحث "مستقبل مصر بعد الثورة الثانية ودور المصريين الأمريكيين للوصول بمصر إلى بر الأمان وهو ما لم يحدث بعد عامين ونصف العام من ثورة 25 يناير"، واستبعدت الأمسية مناقشة ما حدث في مصر خلال الفترة الأخيرة ومن المخطئ ومن المصيب.

واستعرض الإعلامي محمد الشناوي، رئيس الجمعية، الدعوات التي ظهرت لدعم مصر في المرحلة المقبلة ومنها تبرع رجل أعمال بمبلغ 5 مليارات جنيه لحملة صندوق دعم مصر، إضافة إلى تبرع الشباب في الدول العربية وداخل مصر بما يصل إلى 9 ملايين جنيه.

كما أعلن أن الجمعية أصبحت الآن عضوا في مظلة لمجموعة من المنظمات تجمع كل المنظمات المصرية الأمريكية في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أنها قيد الانشاء حاليا تحت اسم "الشبكة المصرية الأمريكية" والهدف منها هو العمل كمنفذ لجميع من يريدون تقديم خدمات لمصر.
الجريدة الرسمية