رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تأمر بحجز 16 مؤيدا لـ"المعزول" في أحداث ماسبيرو

 مؤيدى الدكتور محمد
مؤيدى الدكتور محمد مرسي

أمر المستشار حمدى منصور المحامى العام لنيابات وسط القاهرة بحجز 16 متهما من مؤيدى الدكتور محمد مرسي لحين ورود تحريات المباحث حول وقائع اتهامهم بالتعدى على المتظاهرين ومحاولة اقتحام مبنى ماسبيرو.


وكانت النيابة برئاسة المستشار أحمد رشاد مدير نيابة حوادث وسط القاهرة قد وجهت عدة اتهامات إلى المتهمين من بينها البلطجة والتجمهر والتعدى على الأفراد والممتلكات العامة والخاصة واقتحام مبنى حكومى بالقوة، والشروع في قتل المجنى عليهم "40 مصابا"، وحمل أسلحة نارية وذخائر وأسلحة بيضاء والمساس بالأمن العام لتنفيذ غرضهم الإرهابى وتكدير الأمن العام.

وأمرت النيابة بإرسال الأسلحة المضبوطة بحوزة المتهمين إلى المعمل الجنائى لبيان كونها صالحة للاستخدام من عدمه وعرض المصابين على الطب الشرعى وطلب التسجيلات الخاصة بكاميرات المراقبة في مبنى الإذاعة والتليفزيون التي صورت أحداث الواقعة.

واستمع أحمد الشناوى وكيل نيابة وسط القاهرة إلى أقوال المصابين الذين اتهموا أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بالتعدى عليهم والتسبب في إصاباتهم، فيما كشفت التحقيقات أن خمسة من المتهمين ألقى القبض عليهم عن طريق الأهالي، وقد ضبط بحوزتهم نبل وبلى وخرطوش، فيما تمكنت قوات الجيش من ضبط باقى المتهمين
الجريدة الرسمية