رئيس التحرير
عصام كامل

"الوطن" يطالب أبناء التيار الإسلامي بالسلمية والبعد عن مواطن العنف

الدكتور يسرى حماد
الدكتور يسرى حماد نائب رئيس حزب الوطن السلفى

قال يسري حماد، نائب رئيس حزب الوطن السلفي، على صفحته بموقع "فيس بوك"، اليوم السبت:"أدعو جميع أبناء التيار الإسلامي إلى التعامل بسلمية تامة والبعد عن مواطن العنف والاشتباكات".


وأضاف:" لا يجرنا أحد إلى مبادلته العنف الذي أعلم يقينا من الذي بدأه وتذكر دائما قول المولى "لئن بسطت إلى يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك، إني أخاف الله رب العالمين".

وتابع:" لن نفعل كما فعل بلاك بلوك والتيار الشعبي وحركة تمرد من تعطيل حياة البسطاء أو محاصرة البنك المركزي أو البورصة لتدمير اقتصاد البلاد للضغط على الجيش للتدخل، لأننا نعلم يقينا أن الله لا يحب الفساد وأن الله لا يصلح عمل المفسدين".

وأوضح:"قالت حركة تمرد إن رئيس المحكمة الدستورية بصفته الجديدة قد دعاها غدًا لوضع خارطة الطريق الجديدة، وإني لأدعوه إلى إطفاء الأنوار عند وضع الخارطة والعمل في الظلام أكثر حتى يعلم شعبنا ما دبر بليل، هكذا فعلا يكون التوافق الوطني وعدم التهميش أو استبعاد الآخرين".

وذكر حماد أنه "يشارك اليوم حزب الوطن في فعاليات الحوار الوطني لإيجاد مبادرات للخروج من الأزمة السياسية الحالية وسوف يقوم الحزب بالمشاركة في فعاليتين إحداهما ترعاها القوى الشعبية والقبائل بالتفاهم مع الأزهر".

وقال:"الحوار والتفاهم والاتفاق وإيجاد مساحة للجميع وعدم محاولة التمادي في الإجراءات الاستثنائية بالإضافة إلى البعد عن سياسة الاستقطاب أو الانتقام التي ظهرت في تعامل بعض مؤسسات الدولة خلال الأيام الماضية، لا داعي لذكر أسمائها خشية إدراج اسمك بتهمة إهانتهم، تهمة الإهانة أصبحت الآن مفصلة على الرقاب، بينما إهانة الآخرين مسموح بها بل ويتم تبرئة أصحابها بمجرد العرض".

وأضاف:"لا مانع من قتل الأبرياء، ومصادرة الحريات، وتكميم الأفواه، والبلطجة والعربدة، شريطة أن تصرف الملايين على إعلام يحميك من القانون".

الجريدة الرسمية
عاجل