رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل قضية خالد سعيد لجلسة 31 أغسطس المقبل لمناقشة شاهدين

الشهيد خالد سعيد
الشهيد خالد سعيد

أرجأت محكمة جنايات الإسكندرية نظر قضية مقتل خالد سعيد بعد إعادتها من محكمة النقض إلى جلسة 31 أغسطس المقبل لمناقشة شاهدين وبدء الاستماع للمرافعات.


وعقدت المحكمة جلستها اليوم السبت، برئاسة المستشار شوقي محمد إسماعيل وعضوية كل من المستشارين محمود عبد العاطي ومصطفى رشاد وأمانة سر محمد صالح.

وقررت المحكمة مناقشة شقيق خالد سعيد وشاهد الواقعة هيثم مصباح، وطالبت هيئة الدفاع عن المتهمين بإعادة استجواب خمسة من شهود الواقعة بالإضافة إلى شقيق "خالد سعيد" باستخدام الاسم المسجل بجواز سفره الأمريكي "ألكسندر ستيفان قاسم"- على حد وصف الدفاع.

وتعود القضية إلى محكمة الجنايات بعد صدور قرار من محكمة النقض بإعادة نظر القضية التي نظرتها جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار موسى النحراوي ناقشت فيها نحو 15 شاهدا بالقضية.

وتعود وقائع القضية إلى عام 2010 وأحالها النائب العام للمحاكمة لثلاثة تهم وهي "القبض على شخص بدون وجه حق واستخدام القسوة والتعذيب البدني"، والمتهم فيها أمين شرطة محمود صلاح محمود ورقيب الشرطة عوض إسماعيل سليمان.

وتمت إدانتهما في المحكمة الأولى بالسجن لمدة سبع سنوات؛ فيما صدر خلال التحقيقات تقرير من لجنة ثلاثية للطب الشرعي تفيد بأن سبب الوفاة هو ابتلاع المجني عليه لفافة من مخدر البانجو.
الجريدة الرسمية