رئيس التحرير
عصام كامل

البرعي لـ"الإخوان": "من يلعب بالنار.. يحترق بها"

نجاد البرعى الناشط
نجاد البرعى الناشط الحقوقى

قال نجاد البرعي، الناشط الحقوقي، في تغريدة له عبر "تويتر"، اليوم السبت، "الخلاف حول هل ما تم ثورة أم انقلاب، هو نوع من الجدل البيزنطي، هناك تغيرات من جانب الجيش شارك فيها إلى جانبه، جميع قادة المعارضة.. دي حقيقة".


وأضاف "لابد من التعامل مع القضايا الأساسية، وإلا هنفضل في العك ده على طول، والقضايا الأساسية هي استكمال البناء الديمقراطي.. كيف سيتم وبسرعة".

وتساءل:"هل يشارك الإخوان وغيرهم في العملية الديمقراطية؟، أم يختارون الرفض والانزواء والاكتفاء بالحديث عن شرعية كانت معهم فلم يحافظوا عليها؟.. ما حدث قد حدث ولو أراد الإخوان تغيير ما حدث، فليس أمامهم إلا استعمال القوة، ولكن عليهم أن يعرفوا أن من يلعب بالنار، هو أول من يحترق بها.

وأوضح،:"لو توافقت الناس على أن يتولي البرادعي رئاسة الحكومة، يتولاها لأنه جزء من المشكلة، ويجب أن يكون جزءا من الحل، على أن ينسحب الجيش من المشهد.. على الجيش أن يدعم الشرطة بالقوات والسلاح، وألا يكون هو في الصورة مباشرة، للعمل على استتباب الأمن".

وتابع: "لا أجد داعيا للحديث حول دستور جديد في تلك اللحظة، لدينا دستوران يمكن مع بعض التعديلات البسيطة، العمل بأحدهما، وأقول إن دستور ٧١ يمكن أن يساعد، وكل المطلوب أن يكون لدينا برلمان بغرفة واحدة، منتخب ديمقراطيا، تشكل الأغلبية فيه الحكومة، وننطلق إلى الأمام".

وقال، "بالمناسبة أدعو العاملين إلى وقف أي حديث حول مطالب مهنية أو فئوية، لعام واحد، وأن تشكل لجنة من الحكومة.
الجريدة الرسمية