رئيس التحرير
عصام كامل

أسامة هيكل يرفض قرار غلق القنوات الدينية

 أسامة هيكل وزير
أسامة هيكل وزير الإعلام السابق

أكد أسامة هيكل وزير الإعلام السابق في تصريحات خاصة لـ" MBC مصر" أن غلق القنوات الدينية هو قرار مرفوض جملة وتفصيلا، وأشار إلى أن الإعلام يحتاج إلى تنظيم وليس تقييما.


وقال هيكل إن القنوات المحرضة على العنف ليست دينية لأنها تحُض على العنف بين أبناء الشعب الواحد، مضيفا أن حرية الإعلام أمر هام ولابد ألا يتناقض مع مبدأ سيادة القانون.

وأشار وزير الإعلام السابق أن الإخوان المسلمين تاجروا باسم الدين في العام الذي تولوا فيه حكم مصر، ولا يصح أن ينقلب فصيل من الشعب المصري على فصيل آخر.

وأضاف لا نريد أن نُقصى جماعة الإخوان المسلمين من الحياة السياسية والإدارية كما فعلوا هم خلال السنة التي حكموا فيها مصر، مشيرا إلى أن ما يحدث ضد الدين وسوف يتحمل الإخوان المسئولية التاريخية عما يحدث.

وأكد أسامة هيكل وزير الإعلام السابق أن جماعة الإخوان المسلمين لم تفعل أي شيء خلال العام الذي حكموا فيه مصر، وأضاف أن مرسي خلال تلك الفترة كان يصر على نفس سياساته وأسلوبه ولم يغير حكومة قنديل الفاشلة.

وحذر هيكل من خطورة الموقف على الأمن القومي المصرى خاصة مع خطاب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الذي اتسم بالتحريض، وقال إن هذا الخطاب جاء في وقت هام وحساس حيث تضغط الولايات المتحدة الأمريكية على القوات المسلحة.

وأضاف أسامة هيكل وزير الإعلام السابق أن الرئيس السابق محمد مرسي هو المسئول عما يحدث في مصر لأنه تسبب في الانقسام الحادث في الشارع المصرى.
الجريدة الرسمية