رئيس التحرير
عصام كامل

سلفيون لبنانيون يغادرون مسجدا بصيدا احتجاجا على تجاهل الخطيب لذكر الأسير

خطبة جمعة _أرشيفية
خطبة جمعة _أرشيفية

شهد مسجد بلال بن رباح بمدينة صيدا بجنوب لبنان الذي كان يتخذه الزعيم السلفي أحمد الأسير مقرا له حالة غضب بين المصلين من اتباع الزعيم السلفي، احتجاجا على تجاهل الخطيب المعين من دار افتاء صيدا في خطبته لذكر الأسير، مما دفعهم لمغادرة المسجد.


ونظم المحتجون مسيرة رفعت خلالها إعلاما تحمل شعارات إسلامية وتهتف تضامنا مع أحمد الأسير، واعتدى بعض المتظاهرين على فرق الإعلام التليفزيوني وتدخلت على الفور قوة من الجيش اللبناني لوقف الاعتداءات على الصحفيين.

وكان الجيش اللبناني قد اتخذ إجراءات أمنية مشددة على الطرق الرئيسية والفرعية في منطقة عبرا وعلى طول الطريق إلى ميدان "مكسر العبد" في مدينة صيدا التي توجه إليه المتظاهرون للاعتصام.

كما نفذ عشرات من الشبان اعتصاما في ساحة عبد الحميد كرامي بمدينة طرابلس بشمال لبنان رافعين لافتات مؤيدة للشيخ الأسير، ومنددة بالعملية العسكرية التي نفذها الجيش اللبناني، في حين انتشرت وحدات من الجيش في محيط الساحة ولم يسجل أي ظهور مسلح أو قطع للطرقات.

يذكر أنه قد انتشر الليلة الماضية على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا صوتيا منسوبا لأحمد الأسير الذي هرب بعد مواجهة مع قوات الجيش اللبناني برفقة المطرب المعتزل فضل شاكر.
الجريدة الرسمية