رئيس التحرير
عصام كامل

الجامعة الأمريكية ببيروت تدشن برنامج رواد الديموقراطية للشباب العربي

الجامعة الأمريكية
الجامعة الأمريكية ببيروت - ارشيفية

تنظمت السفارة الأمريكية بالرباط بالتعاون مع الجامعة الأمريكية ببيروت، منحة الالتحاق ببرنامج "رواد الديموقراطية" باللغة العربية، والموجه للنشطاء الديموقراطيين الشباب ورواد الإصلاح الديموقراطي من مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تبدأ مع بداية شهر ديسمبر 2013، باستضافة الجامعة الأمريكية ببيروت.


ويتضمن برنامج رواد الديموقراطية، انتقاء من 20 إلى 25 مشاركا من المنطقة العربية، للمشاركة في برنامج يمتد لعشرة أسابيع يكتسب من خلالها المشاركون المهارات الأكاديمية، كما تعطى لهم فرصة العمل التدريبي في مؤسسة سياسية غير حكومية أو منظمة تعنى بالسياسات العامة، وسيحظى المشاركون بفرصة التعرف إلى احترافيين في مجال خبرتهم.

يذكر أن هذا البرنامج ممول من طرف مكتب مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية ومنظم بشراكة مع الجامعة الأمريكية ببيروت من خلال اتفاق تعاوني مع مدرسة ماكسويل للمواطنة والعلاقات العامة في جامعة سيراكروز.

وتتضمن شروط الحصول على المنحة، أن يكون عمر المتقدم بين 25 و35 سنة، حاصل على الأقل على درجة البكالوريوس، وأظهر قدرته على النجاح في بيئة أكاديمية مكثفة، ولديه خبرة في العمل في المجتمع المدني، وسيادة القانون، وحقوق الإنسان، وتعزيز الديمقراطية
الجريدة الرسمية